عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منافذ لحوم مخفضة وخدمات طبية وبيطرية وتوافر الأسمدة والانضباط الإداري ببني سويف

تابعت لجنة شؤون القرى الفرعية بالوحدة المحلية الموقف الخدمي بقرية مازورة  التابعة لمركز سمسطا جنوب غرب بنى سويف  وانتظام سير العمل وتوافر الخدمات ببعض الوحدات الخدمية، والتي شملت الوحدة الصحية للتأكد من توافر الأدوية والأمصال اللازمة لتقديم الخدمات الطبية للمرضى، بجانب المرور على الجمعية الزراعية، لمتابعة توافر الأسمدة الزراعية وتيسير تقديم الخدمات للمزارعين، بالإضافة إلى زيارة وحدة الطب البيطري والتموين بالقرية، فضلا عن الاطلاع على دفتر الحضور والانصراف؛ للتأكد من الانضباط الإداري.



 

في حين تم تنفيذ حملة نظافة بشوارع المدينة، تم خلالها تفريغ الصناديق ورفع القمامة بمحيط المدارس والمصالح الحكومية ودور العبادة وجمع المخلفات المنزلية من دائرة المجالس القروية والتي تم خلالها توريد أكثر من 80 طنا لمصنع السماد العضوي بالظهير الصحراوي، فضلاً عن تحرير عدة إنذارات لمخالفات بيئية وإشغالات طريق، كما تم متابعة ري الأشجار بقرية سمسطا الجديدة ضمن المبادرة الرئاسية 100مليون شجرة.، علاوة علي إزالة حالة تعد بالبناء المخالف علي مساحة قيراط ونصف أرض زراعية بعزبة حمد عبد التابعة لمركز ومدينة سمسطا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى سويف برئاسة  هاني الجويلي برفع القمامة والمخلفات من عدة مناطق منها منطقة خلف أبراج الأوقاف ومداخل عزبة التحرير وشوارع رئيسية مثل شارع عبدالسلام عارف وطريق السادات وكورنيش النيل، بالإضافة إلى شوارع أخرى مثل شارع المفتي وشارع هناء خلف الشامية وشارع بورسعيد وشارع صلاح سالم وترعة البوصة وجسر إسلام وميدان مولد النبي. وعلاوة على ذلك، قامت إدارة الحدائق بقص وتجميل المساحات الخضراء أمام مبنى إدارة المدينة الصناعية شرق النيل وزراعة أشجار بسوق السيارات شرق النيل. كما تم صيانة وإصلاح حوالي 20 كشافاً في قرية إبشنا.

فيما تابع  حمادة راضي، رئيس مركز ومدينة الواسطي شمال بنى سويف ، بدء فتح منافذ بيع لحوم الطازجة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وذلك ضمن مبادرة "كلنا واحد" بالتنسيق مع إدارة التموين بالواسطي، وفي إطار جهود المحافظة لمكافحة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتلبية احتياجاتهم بأسعار مخفضة ومنافسة.

ومن ناحية أخرى واصلت لجنة مبادرة "حياة كريمة" أعمالها بقرية أبوصير وقرية الميمون، حيث تمت معاينة الأراضي المقترحة لإنشاء المجمعات الخدمية والزراعية، بالإضافة إلى تطوير مستشفى قروي الميمون، بحضور مندوبين من جهاز التعمير والإسكان والزراعة.

فيما واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن، جهودها الميدانية في ملفات النظافة والتجميل وتحسين مستوى الخدمات والمرافق، فقد تمت متابعة استلام محصول القمح من المزارعين بشكل فعّال تحت إشراف مكتب تموين شنرا ولجنة استلام القمح، كما تم إصلاح ورفع كفاءة الصرف الصحي بقرية بني منين، ورفع كميات كبيرة من القمامة وإرسالها إلى مصنع التدوير بسمسطا.

وفي قرية الفنت، تمت متابعة إزالة حالات التعدي على الأراضي الزراعية بشكل فوري، مع متابعة مشروع النظافة وجمع القمامة والتخلص منها بشكل آمن. وبالنسبة لقرية دلهانس، فقد تمت متابعة حالات التعدي على أراضي الدولة والتعامل معها بحزم، بالإضافة إلى حصر رخص البناء التي تمت خلال 2023 وإرسالها للجهات المعنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز