عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بايدن يصف اليابان والهند بـ"كراهية الأجانب"فيما يتعلق بمسألة الهجرة

بايدن
بايدن

 وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم "الخميس"، الحليفين الرئيسيين للولايات المتحدة في آسيا اليابان والهند، بأنهما "كارهتان للأجانب" خلال حملة انطلقت لجمع التبرعات في واشنطن، واضعًا حلفاء الولايات المتحدة في صف الصين وروسيا بينما قدم حجة مفادها أن الولايات المتحدة على حق في الترحيب بالمهاجرين.



 

ونقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عن بايدن قوله أمام الحملة "هذه الانتخابات ( الرئاسية المقبلة) تدور حول الحرية وأمريكا والديمقراطية، ولهذا السبب أنا في حاجة ماسة إليكم، كما تعلمون، أحد أسباب نمو اقتصادنا هو بسببكم والعديد من الآخرين. والسبب؟ "لأننا نرحب بالمهاجرين".

ومضى يقول "فكروا في الأمر،لماذا تتعثر الصين اقتصاديا إلى هذا الحد؟ لماذا تواجه اليابان مشكلة؟ لماذا روسيا؟ لماذا الهند؟ لأنهم كارهون للأجانب،لا يريدون المهاجرين، المهاجرون هم ما يجعلنا أقوياء، وهذا ليس مبالغة، لأن لدينا تدفقًا من العمال الذين يريدون أن يكونوا هنا ويريدون المساهمة".

وتعرض بايدن لهجوم بلا هوادة من قبل الجمهوريين بشأن موقفه المتسامح مع المهاجرين، التي تعد من بين مجموعة من القضايا الأساسية لانتخابات عام 2024.

وسبق أن انتقد بايدن الصين بسبب افتقارها للهجرة كسبب لمشاكلها الاقتصادية، لكنه لم ينتقد اليابان، التي تعد حليفًا رئيسيًا في آسيا.

ومن خلال جعل الهند واليابان في نفس صف الصين وروسيا، جمع بايدن دولتين تعتبران حليفتين رئيسيتين،خاصة عندما يتعلق الأمر بمحاربة الصين.

واستضاف بايدن قادة البلدين في البيت الأبيض العام الماضي، واستضاف رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في يونيو 2023 ورئيس الوزراء الياباني كيشيدا فوميو الشهر الماضي، وكلاهما تمت استضافتهما أيضًا في عشاء رسمي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز