عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الشوط الأول| الأهلي يتقدم على الجونة بهدف دون رد

جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي والجونة، بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد، أحرزه إمام عاشور الذي نجح في كسر سيطرة التعادل السلبي ومنح الأفضلية للشياطين الحمر في نهاية الشوط.



 

ويحتضن استاد القاهرة الدولي، مباراة المارد الأحمر وفريق الجونة ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر بطولة الدوري الممتاز.

 

وشهدت الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول على نجاح لاعبي الجونة في مهمة قفل الخطوط وتضيق المساحات أمام الأهلي، والتي ادت إلى إحباط كافة محاولات الأهلي منذ اللمسة الأولى، لتنتهى أول 15 دقيقة بالتعادل السلبي.

 

واستمر التعادل التعادل السلبي في السيطرة على أحداث الشوط الأول، على الرغم من محاولات المارد الأحمر في الوصول إلى شباك فريق الجونة، ولكن التكتل العددي وخطة علاء عبدالعال المدير الفني لفريق الجونة، استمرت أيضًا في التعامل والتصدي لكافة محاولة لاعبي الأهلي.

 

وفي الدقيقة 20، باغت لاعبو الجونة فريق الأهلي بتسديدة قوية كادت تسكن شباك مصطفى شوبير، في أول فرصة خطيرة لاحت إلى فريق الجونة، الا أنها لم تستطع اختراق دفاعات المارد الأحمر، نتيجة يقظة محمد عبدالمنعم الذي منع الكرة من تهديد مرمى فريقه بشكل ولا أروع.

 

وحاول محمد عبدالمنعم في الدقيقة 23 تهديد ـحمد مسعود، حارس مرمى فريق الجونة بأسلوبه المعتاد في تسجيل الأهداف، إلى أن الضربة الرأسية لم تكن بالقوة المطلوبة ليتصدى لها مسعود بسهولة تامة.

 

وبمرور الوقت ونتيجة لغياب الضغط الهجومي المعهود من المارد الأحمر، اكتسب لاعبو الجونة المزيد من الثقة الأمر الذي ادى إلى زيادة ظهورهم في نصف ملعب الأهلي بعدد من المحاولات الهجومية لكن دون خطورة تذكر.

 

وبتسديدة قوية في الدقيقة 37 من خارج منطقة جزاء الجونة، سجل إمام عاشور هدف الأهلي الأول، ليكلل محاولات المارد الأحمر خلال الشوط الأول بهدف التقدم على منافسه، على الرغم من الأداء الرائع الذي ظهر به دفاعات فريق الجونة خلال الشوط الأول، كاسرًا بذلك حالة التعادل السلبي في نهاية الشوط الأول.

 

وكان مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي كان قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: عمر كمال، محمد عبد المنعم، محمود متولي، علي معلول.‏

خط الوسط: عمرو السولية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور، بيرسي تاو، حسين الشحات.‏

خط الهجوم: وسام أبو علي.‏

 

بينما يجلس على دكة البدلاء كل من: خالد عبد الفتاح ومحمود كهربا وأكرم توفيق ورضا سليم ‏ومروان عطية وكريم نيدفيد ومحمود الزنفلي وأنتوني موديست ومحمد هاني.‏‎

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز