عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. واشنطن تشكك في فعالية الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا

جيك سوليفان
جيك سوليفان

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة التي وافق عليها الكونجرس مؤخرًا من غير المرجح أن تضمن نجاح القوات الأوكرانية في ساحة المعركة. ونقلت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية تعليقه.



 

ووفقا لسوليفان، على الرغم من الدعم الأمريكي الهائل، يمكن للقوات الروسية تحقيق اختراقات جديدة على الجبهة في المستقبل القريب. وجاء هذا التصريح على خلفية الصراع العسكري المستمر والتوتر المتزايد في أوروبا الشرقية.

وأشار البيان إلى أن "البيت الأبيض يتوقع هجومًا جديدًا من قبل الجيش الأوكراني، لكنه يشير إلى أنه لا يمكن أن يبدأ قبل عام 2025 "، مشددًا على الطبيعة طويلة المدى للدعم الذي تخطط واشنطن لتقديمه لكييف.

  ألمانيا تنقل قذائف مدفعية يصل مداها إلى 100 كيلومتر إلى أوكرانيا

 

 ألمانيا تنقل قذائف مدفعية يصل مداها إلى 100 كيلومتر إلى أوكرانيا
 ألمانيا تنقل قذائف مدفعية يصل مداها إلى 100 كيلومتر إلى أوكرانيا

 

من ناحية أخرى، أعلنت شركة Rheinmetall، إحدى الشركات الرائدة في تصنيع المعدات والمعدات العسكرية، عن توسيع مساعدتها العسكرية لأوكرانيا. هذا العام، بالإضافة إلى قذائف المدفعية التقليدية، والتي سيتم توفير "كميات مكونة من ستة أرقام"، ستتلقى أوكرانيا أيضًا نماذج أولية لأحدث قذائف المدفعية التي يصل مدى إطلاقها إلى 100 كيلومتر.

 

جاء ذلك في بيان للخدمة الصحفية للشركة، والذي أكد على أهمية هذه الإمدادات لتعزيز قدرات أوكرانيا. وستعمل القذائف الجديدة على توسيع قدرات المدفعية الأوكرانية بشكل كبير، مما يجعل من الممكن إطلاق النار على مسافات أطول بكثير، الأمر الذي قد يشكل تحديًا جديدًا لروسيا.

 

ووفقًا لممثلي شركة “Rheinmetall”، تم تطوير مقذوفات مبتكرة مع الأخذ في الاعتبار المتطلبات الحديثة للدقة ومدى إصابة الأهداف.

 

ومع ذلك، ونظرًا لحقيقة أننا نتحدث بالفعل عن نموذج أولي، فمن المرجح أن تشمل عمليات التسليم من عدة مئات إلى عدة آلاف من الذخيرة من هذا النوع.      

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز