عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. جالانت يدعو نتنياهو للموافقة على "الصفقة المصرية الجيدة" ويعتبرها فرصة لإعادة الرهائن

جالانت ونتياهو
جالانت ونتياهو

حث وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على الموافقة على مقترح الصفقة المصري بشأن الهدنة في قطاع غزة.



وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن "جالانت قال لنتنياهو إن الصفقة جيدة وهذه فرصة لإعادة الرهائن"، مشيرة إلى أن جالانت قال لنتنياهو أيضا إنه لا يتحدث علانية حتى لا تزيد كلفة الصفقة وينبغي الموافقة عليها".

وأضاف جالانت، خلال اجتماع المجلس الوزاري: "نحن مطالبون على المستوى الأخلاقي والقيمي أن نعيد المختطفين، خاصة أنا وأنت، رئيس الوزراء ووزير الدفاع منذ 7 أكتوبر الماضي".

وأعلن مصدر مصري رفيع المستوى، في وقت سابق، مغادرة وفد حركة حماس، القاهرة، إلى الدوحة، للتشاور حول المفاوضات الجارية الآن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المصدر رفيع المستوى، إن "الوفد الأمني المصري ناقش كافة التفصيلات مع وفد حماس وهناك تقدم كبير في التوافق بين الطرفين"، مؤكدا أن وفد حماس سيعود خلال 48 ساعة (الثلاثاء) بالرد النهائي على الورقة المصرية.

وأعلنت حركة حماس الفلسطينية، في وقت سابق اليوم، انتهاء جولة المفاوضات الحالية في القاهرة، ومغادرة وفد الحركة مصر، الليلة، للتشاور مع قيادة الحركة، لافتة إلى الإصرار على الوصول لاتفاق ينهي "العدوان" في غزة.

وقالت الحركة عبر قناتها على "تلجرام": "انتهت قبل قليل جولة المفاوضات الحالية في القاهرة، وسيغادر وفد حركة حماس القاهرة الليلة للتشاور مع قيادة الحركة".

وأضافت أن "الحركة تؤكد تعاملها بكل إيجابية ومسؤولية، وحرصها وتصميمها على الوصول لاتفاق يلبي مطالب شعبنا الوطنية، وينهي العدوان بشكل كامل، ويحقق الانسحاب من كامل قطاع غزة، وعودة النازحين، وتكثيف الإغاثة، وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل الأسرى". ووصل وفد من حماس إلى القاهرة، يوم السبت، لإجراء محادثات عبر وسطاء مصريين حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق المحتجزين، وقالت الحركة في وقت سابق إنها ستتوجه إلى القاهرة "للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر أن إسرائيل أمهلت حركة حماس الفلسطينية أسبوعا لقبول اقتراح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإلا فإنها هددت بشن عملية عسكرية في رفح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز