عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| الأهلي يرفض عقوبة إمام عاشور

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

موسيماني يعلن قائمة الأهلي لمباراة النصر

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي قائمة فريقه لمواجهة نظيره النصر، في المباراة التي ستقام على ستاد الإسكندرية في دور الـ32 من بطولة كأس مصر.

وتشهد قائمة الأهلي وجود غيابات بالجملة، إذ يغيب كل من محمد الشناوي، وأيمن أشرف وياسر إبراهيم، وجونيور أجايي وحسين الشحات وعمرو السولية.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي:

أحمد رمضان بيكهام- رامي ربيعة- محمود عبد المنعم كهربا- مروان محسن- محمد شريف- وليد سليمان- بدر بانون- آليو ديانج- على لطفي- صلاح محسن- محمد مجدي أفشة- سعد سمير- ناصر ماهر- أكرم توفيق- طاهر محمد طاهر- والتر بواليا- مصطفى شوبير- محمد حسام محمد النجار "ميدو- عبد الرحمن أشرف "مانو"- أحمد نبيل "كوكا".

 

الأهلي يرفض عقوبة إمام عاشور

رفض مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، العقوبات التي تعرض لها لاعب فريق الزمالك إمام عاشور، على خلفية هجومه على رموز القلعة الحمراء عقب قمة الناشئين مواليد 99.

وجاء نص بيان الأهلي على النحو التالي:

قررت إدارة النادي التقدم غدًا باستئناف لاتحاد الكرة، ضد العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بشأن لاعبي الزمالك الذين تجاوزوا في حق النادي الأهلي ورموزه وجماهيره، عقب مباراة الفريقين بدوري الشباب، التي أقيمت بفرع الأهلي بمدينة نصر.

جاء قرار إدارة النادي تعبيرًا عن رفضها للعقوبات الصادرة، التي لم تتصدَّ للانفلات السلوكي وتنصف القيم الأخلاقية، ولم تكن رادعة، ولا تعكس حجم التجاوزات التي جاءت من لاعبي الزمالك بحق الأهلي وقياداته وجماهيره.

 

أخبار الزمالك

الزمالك يرفض عقوبات اتحاد الكرة على لاعبيه

أكدت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، رفضها التام العقوبات التي أصدرها الاتحاد المصري لكرة القدم مؤخرا تجاه لاعبي فريق الشباب بالنادي.

وأبدت اللجنة انزعاجها من القرارات وأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق النادي.

وقامت إدارة النادي بالاتصال بمسؤولي اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة للتأكيد على رفض القرارات وأن إدارة النادي ستصعد الأمر حتى لو وصل لتجميد نشاط الكرة.

 

"صودا" يؤكد أهمية مباراة حرس الحدود

أكد أحمد عبد المقصود "صودا" المدرب المساعد بالجهاز الفني لكرة القدم بنادي الزمالك، أهمية مباراة حرس الحدود المقرر لها اليوم الأربعاء باستاد السويس في دور الـ32 لبطولة كأس مصر.

 

أخبار عالمية

طبيب المنتخب يكشف كواليس الحديث مع تريزيجيه

كشف محمد أبو العلا، طبيب المنتخب الوطني، كواليس ما دار بينه وبين محمود حسن تريزيجيه لاعب استون فيلا بعد تأكد إصابته بقطع في الرباط الصليبي والخضوع لعملية جراحية خلال الأيام المقبلة.

وتحدث أبو العلا خلال تصريحات تليفزيونية قائلًا:" حسام البدري كان يتابع معي إصابة تريزيجيه، وقمنا بالتواصل مع طبيب استون فيلا لمعرفة ما سيتم بعد خضوع اللاعب للجراحة.

وأضاف تريزيجيه سيخضع لعملية في أقرب وقت ممكن وبعد العملية سوف نعلن مدة غيابه المتوقعة.

وأكمل: نتمنى أن يكون تريزيجيه قادر على العودة في أقرب وقت، ومن المتوقع أن تكون مدة غيابه من 6 لـ9 أشهر حتى يستطيع العودة، إذ سيخضع لعملية في أقرب وقت ممكن وبعد العملية سوف نعلن مدة غيابه المتوقعة

وأكمل:" نتمنى أن يكون تريزيجيه قادر على العودة في أقرب وقت، ومن المتوقع أن تكون مدة غيابه من 6 لـ 9 أشهر حتى يستطيع العودة"

قال النادي الملكي في بيان نشره على حسابه في موقع "تويتر: "يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم، أن مسحة لاعبنا سيرخيو راموس أعطت نتيجة إيجابية في اختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، الذي أجري له.

 

بيريز رئيسًا للريال بالتزكية

أعلن نادي ريال مدريد تعيين فلورينتينو بيريز في منصب رئيس النادي الإسباني بالتزكية، حتى عام 2025.

وقال ريال مدريد، عبر بيان رسمي أمس الثلاثاء: "بعد تقديم ما لا يزيد على ترشيح واحد معلن من قبل هذا المجلس الانتخابي، وبموجب المادة 40، النقطة 2 من النظام الداخلي الحالي للنادي، تم إعلان فلورنتينو بيريز رودريجيز رئيسا لريال مدريد ومجلس الإدارة"

 

البايرن يفوز على باريس

تقدم فريق بايرن ميونخ الألماني على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي (1-0)، في المباراة بينهما مساء اليوم الثلاثاء، في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

أخبار اتحاد الكرة

عقوبات الانضباط على إمام عاشور

 تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم قرارات لجنة الانضباط بالعقوبات الواجبة في واقعة الفيديو المنتشر لعدد من لاعبي الزمالك ضمن فريق مواليد 1999. وتضمنت العقوبات إيقاف إمام عاشور 12 مباراة وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه،بينما قرر نادي الزمالك الاستئناف ضد القرار

 

قرارات الاتحاد المصري للكرة

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الممتد اليوم الثلاثاء عددا من القرارات

وجاءت قرارات اتحاد الكرة على النحو التالي:

- تشكيل اللجنة المنظمة للاحتفال بمئوية الاتحاد برئاسة المهندس هاني أبو ريدة عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدمFIFA والموافقة على الخطة الزمنية الموضوعة في هذا الشأن.

- توجيه الشكر إلى جميع اللجان بالاتحاد وإعادة تشكيلها، باستثناء لجنة الاستئناف المشكلة بقرار من الجمعية العمومية، وتكليف لجنة الحكام الحالية بتسيير الأعمال حتى إعادة التشكيل.

- اعتماد بقية جدول مسابقة الدوري الممتاز المقدم من إدارة المسابقات والذي يتضمن الانتهاء من المسابقات المحلية بنهاية سبتمبر المقبل، مع اعلانه فور ورود الموافقات الأمنية

- الموافقة على التعاقد مع البروفيسور البرتغالي نيلو فينجادا مديرا فنيا للاتحاد بدءا من أول مايو المقبل

- الموافقة على برامج اعداد منتخبات الصالات والشاطئية والناشئين

- مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بطلب استضافة نهائي بطولة أبطال الدوري ونهائيات الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 سنة المؤهلة لكأس العالم 2023، وبطولة الأندية الإفريقية للسيدات

- التنسيق مع الاتحاد العربي بشأن استضافة القاهرة للبطولة العربية لكرة الصالات المقررة إقامتها خلال الفترة من 20:30 مايو المقبل، واستضافة مدينتي الإسماعيلية والسويس لبطولة الشباب مواليد 2003 المقرر اقامتها في الفترة من 17 يونيو إلى 3 يوليو المقبلين، واستضافة الإسكندرية لبطولة السيدات في أغسطس المقبل

- اعتماد نتيجة المحكمات الجدد المقدمة من لجنة الحكام الرئيسية

 

أخبار المظاليم

حليم يؤكد صعوبة مباراة الزمالك

تحدث محمد حليم المدير الفني لفريق حرس الحدود، على استعداد فريقه لمواجهة الزمالك غدًا في دور الـ32 من بطولة كأس مصر

قال حليم في تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج “بي أون تايم”، “حاولنا دمج الناشئين باللاعبين الكبار في قوام حرس الحدود، صعد هذا الموسم 8 ناشئين من فريق 2001 و99 ومباراة اليوم ستشهد وجود لاعبين صغار في السن، بالإضافة إلى لاعبين ذي خبرات، مثل خالد سامي وأحمد فليكس، وأحمد قطاوي لاعب الزمالك السابق وحسن يوسف لاعب الجيش السابق، ووليد عادل لاعب طنطا، الفريق يضم مجموعة من اللاعبين قادرين على تمثيل حرس الحدود بشكل مشرف اليوم.

 

أخبار أندية أخرى

عظيمة يختار قائمة المقاصة لبيراميدز

اختار محمد عظيمة المدير الفني لفريق الكرة بنادي المقاصة 22 لاعبا للدخول في معسكر مغلق مساء اليوم بأحد فنادق القاهرة، استعدادا لمباراة بيراميدز المقرر إقامتها في التاسعة والنصف مساء غد الأربعاء باستاد الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة الـ 16 للدوري

وضمت القائمة كلًا من:

محمود حمدي ومحمد كوكو وأسامة العزب وأحمد مودي وأحمد صبيحة وعاصم سعيد ومحمد دسوقي وفارس طارق وأحمد متعب وباولن فوافي ومفتاح طقطق وهشام محمد ومصطفى شبيطة وعبد الله مجدي وعماد فتحي وأحمد أمين "أوفا" وإسلام صالح وباسم مرسي وسعيد الونش وصلاح عاشور وأحمد عادل ميسي ومحمود الغزالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز