عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عشرة أمور لا تفعلها عند الاستيقاظ

عشرة أمور لا تفعلها عند الاستيقاظ
عشرة أمور لا تفعلها عند الاستيقاظ

كتبت : غدير حسن



لكل منا طقوس يفعلها عندما يستيقظ في الصباح، فهناك من لا يستطيع التركيز أو حتى قول كلمة واحدة دون أن يشرب كوب من القهوة ، و هناك من يبدأ في تفقد بريده الالكتروني وقراءة الأخبار اليومية و هو لا يزال في فراشه ، وعلى العكس ، هناك من لا يرغبون أبداً في مغادرة فراشهم و يأخرون أجهزة المنبه لبضع دقائق لكي يناموا لوقت أطول.

إليك قائمة مقترحة من مجلة Huffpost بعشرة أمور لا يجب أن تفعلها عند الاستيقاظ : 

1- ضبط المنبه على موعد غير منطقي لا تستطيع الاستيقاظ  فيه ، حيث أن عادة ما ينتهي هذا الأمر بتأجيل التنبيه لعدة ثوان، أو لدقائق أو حتى لساعات مما يعني بداية خاطئة لليوم ، كما أن تأخير المنبه بهذه الطريقة يضر بصحتك حيث سيصبح المخ مشوشاً و متعَباً.
2- اشتر آلة صنع القهوة و بذلك لن تضيع الوقت في صنعها و ستصبح أكثر سعادة. 
3-لا تقم بتشغيل التلفاز، إذا وجهت كل تركيزك نحو الأخبار التي يتم عرضها على الشاشة الصغيرة سينتهي بك الأمر بالتأخر عن عملك. 
4- نظم الوقت الذي تقضيه في دورة المياه: رتب خزانة الأدوية و المنتجات الخاصة بنظافتك ، و يجب أن تكون الأشياء التي تستخدمها يومياً في متناول اليد بحيث يمكنك التعرف عليها في لحظة. 
5-  يجب أن تعد برنامج لغسيل ملابسك في يوم سابق و بذلك ستتجنب سؤال " ماذا سأرتدي اليوم؟" .
6- عليك التحقق في الصباح عند الاستيقاظ أو في الليلة المسبقة من حالة الطقس حتى لا تكون غير مستعداً، فلا يوجد أسوأ من أن تخطو خطوة خارج المنزل و تكون غير مستعد تماماً لمواجهة ظروف الطقس. 
7- اغسل الأطباق فور انتهائك من طعام العشاء. لا يوجد أسوأ من الاستيقاظ مع كومة من الأطباق المتسخة، ليس فقط لأنه مشهد غير سار للنظر، بل لأنه يجعلك تفقد دقائق ثمينة من وقتك يجب أن تكون جاهزاً فيها، لذلك تجنب هذا الخطأ الشائع عن طريق غسل الأطباق فور انتهائك من طعام العشاء. 
8- لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة لإعداد وجبة الغداء. لا تنس وجبة الغداء و احرص دائما على أن يكون لديك وقت كافٍ لتحضيره بالطرق المناسبة.
9- لا تبدأ ف تفقد بريدك الوارد فور أن تصل إلى مكتبك ، و ستتفاجئ كم سيوفر هذا من وقتك. 
10- رتب ملابسك و أحذيتك في المكان نفسه كل يوم و هكذا لن تضيع وقتك في عناء البحث عنهم. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز