عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة لتقييم نقاط الضعف في منظومة توزيع الأغذية المدرسية

رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة لتقييم نقاط الضعف في منظومة توزيع الأغذية المدرسية
رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة لتقييم نقاط الضعف في منظومة توزيع الأغذية المدرسية

كتب - حسن أبو خزيم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية  والتعليم  أن اجتماعه اليوم   مع رئيس الوزراء تطرق لموضوع تسمم الطلاب بسبب الوجبات الغذائية، وحضر الاجتماع كافة الجهات المسؤولة عن التغذية المدرسية. 



وأوضح الوزير خلال مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس الوزراء  أن رئيس الوزراء وجه بتشكيل لجنة لتقييم نقاط الضعف في منظومة توزيع الأغذية المدرسية بهدف إصلاحها على أن تقدم اللجنة مقترحاتها خلال اسبوع من الآن وتكون برئاسة وزارة التربية والتعليم لتطوير المنظومة.

 واشار الوزير الى ان هناك عدة جهات منوط بها التغذية المدرسية وهم 7 جهات مشتركة ولكل منهم دور في التغذية المدرسية ومنهم وزارة التربية والتعليم والصحة والسكان والتموين  والتضامن و  التجارة والمالية .

وأكد الوزير أنه يجب تحري الدقة في تحديد المسؤوليات حيث أن التغذية غير مركزية في التنفيذ أى أن هناك تشعب في تغطية الأمر ، لافتا إلى  أنه سوف يتم تشكيل لجنة محلية لكل محافظة للإشراف على التغذية .

وأوضح أن وزارة الصحة أفادت في بيان رسمي لها أن حالات النزلات المعوية 4650 خلال مارس الحالي بكافة الجمهورية من ضمن 10 مليون طالب وطالبة يتناولون الوجبات الغذائية،  مشيرا إلى أن باقى الطلاب لم يصابون بأى أذى. 

ولفت إلى أن الطلاب الذين تم احتجازهم الي اليوم الثانى 6 طلاب  والباقين تم شفاءهم في نفس اليوم .

واكد وزير التربية والتعليم وقف صرف الوجبات المدرسية لأجل غير مسمى وحتي  تقديم تقرير لرئيس الوزراء الاسبوع المقبل من اللجنة المختصة لافتا الي ان كل الجهات معنية والدولة بذلك والوزارة تقوم من كل شهر بعمل قائمة بأسماء المصانع والشركات المنتجة وتجديد العقود في شهر مارس ولانرضي لاي تلميذ أن يصاب باي ضرر.

واشار د عمرو قنديل وكيل أول وزارة الصحة ورئيس قطاع الطب الوقائي أن إجمالي الاحداث والتي حدثت من بداية العام الدراسي ١٦ حدث في ١٦ محافظة باجمالي ٤٩٦٦ طالبا منهم ٤٦٥٢ حدثت في شهر مارس وخرجوا من المستشفيات وجميع العينات المأخوذة من الوجبات المدرسية سلبية مؤكدا علي ان رئيس الوزراء قرر تشكيل مجموعة عمل لوضع المقترحات والتوصيات وتلافي السلبيات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز