عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. رغم السيطرة.. الأهلي يسقط في فخ التعادل السلبي أمام مازيمبي بالشوط الأول

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي بالتعادل السلبي، في شوط أول مثير شهد على اضاعة الشياطين الحمر للعديد من الفرص الخطيرة.



 

ويلتقي المارد الأحمر ونظيره الكونغولي في إياب الدور النصف النهائي من لطولة دوري أبطال إفريقيا باستاد القاهرة الدولي.

 

وبدأ الأهلي المباراة بشكل ولا أروع متبعًا أسلوب الضغط الهجومي، بمحاولة لوسام أبو علي كادت أن تهز شباك فريق مازيمبي خلال الدقائق الأولى إلا أن الكرة خرجت لخارج الملعب، وواصل  لاعبو الشياطين الحمر الظهور تهديد شباك المنافس بأكثر من محاولة خطيرة والتي تعد أخطرها هي كرة عمرو السولية التي كادت أن تهز شباك فاتي حارس مرمى مازيمبي بهدف أهلاوي أول ولكن الكرة ارتطمت في قدم حارس المرمى لتضيع أول هجمة خطيرة للأهلي.

 

وفي محاولة جديدة أستطاع أحمد عبدالقادر التوغل لداخل منطقة جزاء الفريق الكونغولي ليصنع تمريرة رائعة إلى بيرسي تاو والذي كاد أن يسجل هدف أول أهلاوي مستغلًا الخروج الخاطئ لحارس المرمى إلا أن أحد لاعبي الفريق استطاع التصدي للكرة وحماية شباك فريقه بدلًا من حارس المرمى.

 

واستمر الضغط الأهلاوي وتجددت الفرص من جديد أمام لاعبي الأهلي من أجل احراز الهدف الأول ولكن دون النجاح في تكليل تلك الفرص إلى أهداف تحقق الأفضلية للمارد الأحمر خلال الشوط الأول. وفي الدقيقة 19 ظهر بيرسي تاو من جديد داخل منطقة جزاء فريق مازيمبي ليهدر فرصة جديدة صنعها له أكرم توفيق بعدما تحرك بمهارة كبيرة مخترقًا خط وسط الفريق المنافس.

 

وفي الدقيقة 21 أضاع وسام أبو علي فرصة كبيرة لتسجيل هدف أول للقلعة الحمراء، بخروجها لخارج الملعب بعدما نجح دفاعات مازيمبي في الضغط على وسام.

 

وعقب مرور الدقائق الـ25 الأولى من عمر الشوط الأول، استطاع لاعبو الفريق الكونغولي كسر الضعط الهجومي للمارد الأحمر من خلال ايقاف المباراة بأكثر من مرة بوقوع اللاعبين بأرضية الملعب، ليختبر مصطفى شوبير في تلك الأوقات بأول ظهور داخل منطقة جزاء الأهلي تهدد مرماه إلا أن شوبير أستطاع التعامل معها بكل ثقة ليحمي شباكه.

 

 

وعادت محاولات الأهلي الهجومية من جديد عن طريق أحمد عبدالقادر ووسام أبو علي ولكن دون امكانية على ترجمة تلك الفرص إلى أهداف للخروج من الشوط الأول بنتيجة ايجابية، نتيجة غياب اللمسات الأخيرة للمحاولات الهجومية. 

 

وأضاف حكم اللقاء 7 دقائق للوقت الأصلي لعمر الشوط الأول، ولكن دفاعات الفريق مازيمبي استطاعت الصمود أمام محاولات المارد الأحمر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وكان مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مصطفي شوبير.

في خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعه، علي معلول.

في خط الوسط: عمرو السولية، أكرم توفيق، أحمد نبيل كوكا، أحمد عبدالقادر، بيرسي تاو.

في خط الهجوم: وسام أبو علي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز