عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مباحث القاهرة كشفت غموض مقتل سائق التجمع «صور»

مباحث القاهرة كشفت غموض مقتل سائق التجمع «صور»
مباحث القاهرة كشفت غموض مقتل سائق التجمع «صور»

كتب - محمد عمران

المتهمان: «قتلناه بعد مقاومته لنا.. والسبب السرقة»



كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة غموض مقتل سائق والعثور عليه داخل سيارته أمام كمبوند الصحفيين بالتجمع الأول، وتبين أن عاطلين وراء قتله لمرورهما بأزمة مالية.

البداية كانت بلاغا لقسم التجمع الأول من شرطة النجدة بالعثور على جثة لشخص متوفى داخل سيارة بمنطقة عصافير الجنة.

وبالانتقال والفحص تم العثور على جثة «محمود.ح» 30 سنة سائق بشركة شهيرة ومقيم دائرة قسم شرطة عابدين داخل السيارة ماركة ميتسوبيشي لانسر «ملك والده»، وملفوف حول رقبته شال أسود اللون مثبت طرفه بمسند الكرسي، كما عثر على أفيز بلاستيك أسود اللون حول معصم اليدين «غير مربوط»، وبه إصابات عبارة عن آثار زرقة حول الرقبة وجرح طعني بالفخذ اليسرى «تم نقل الجثة لمشرحة النيابة»، وتبين اختفاء الهاتف المحمول الخاص به ومفاتيح تشغيل السيارة.

على الفور تم وضع خطة بحث تحت إشراف اللواء محمد منصور أوكل تنفيذها لمدير إدارة المباحث الجنائية اللواء نبيل سليم ورئيس مباحث قطاع القاهرة الجديدة ورئيس وضباط وحدة مباحث قسم شرطة التجمع الأول من أهم بنودها: حصر وفحص علاقات وخلافات المجني عليه لاستخلاص ما قد يرقى منها لأن يكون دافعًا لارتكاب الواقعة، وتحديد خط سير المجني عليه وصولًا لمحل الواقعة، وإجراء التحريات بالمنطقة في محاولة للوصول لشهود رؤية، والاستعانة بالتقنيات الحديثة، وتجنيد المصادر السرية للمد بالمعلومات.

وأثناء السير في إجراءات البحث أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من: «أحمد ر» 25 سنة عاطل، و«أحمد.ا» 22 سنة عاطل.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أسفرت إحداها عن ضبطهما، وبمواجهتهما بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات اعترفا بارتكاب الواقعة.

وأقرا بأنهما نظرًا لمرورهما بضائقة مالية اختمرت في ذهنهما فكرة سرقة أحد سائقي شركة لنقل الركاب والاستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية وهاتف محمول كرهًا عنه.

وفي سبيل ذلك قاما بالتواصل مع الشركة فحضر المجني عليه بالسيارة قيادته وتقابل معهما بمنطقة غمرة وطلبا منه توصيلهما لمنطقة عصافير الجنة "محل الواقعة".

وفور وصولهما استغلا طبيعة المنطقة وخلوها من المارة وقام المتهم الثاني «الجالس بالمقعد الخلفي للسيارة» بخنق المجني عليه باستخدام الشال المعثور عليه وشل حركته من الخلف وحاول الأول تكبيل يديه باستخدام الأفيز المعثور عليه إلا أن المجني عليه قاومهما ووضع يده على آلة تنبيه السيارة أكثر من مرة في محاولة للاستغاثة، فتعدى عليه الأول باستخدام سلاح أبيض «مطواة» كانت بحوزته محدثًا إصابته بفخذه الأيسر واستوليا منه على هاتفه المحمول ومبلغ مالي 35 جنيها، وكذا مفاتيح السيارة (خشية تتبعهما) اعتقادا منهما أنه فاقد الوعي ولاذا بالفرار، وأضافا بتخلصهما من مفاتيح السيارة بإلقائها بالطريق العام.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز