عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير الاتحاد الأوروبي بالأردن : لن ننقل سفارات بلداننا إلى القدس

سفير الاتحاد الأوروبي بالأردن : لن ننقل سفارات بلداننا إلى القدس
سفير الاتحاد الأوروبي بالأردن : لن ننقل سفارات بلداننا إلى القدس

أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن أندريا فونتانا أن الاتحاد الأوروبي لن يقوم بنقل سفارات بلدانه إلى القدس ، وأنه يعترف بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين وأن المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية.
وقال السفير فونتانا - خلال لقائه اليوم الخميس، مع لجنة الصداقة الأردنية البرلمانية برئاسة الدكتور خالد البكار - إن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لن يقوم إلا بحل الدولتين تماشيا مع قرارات مجلس الأمن الدولي ، لافتا إلى أنه رغم الاختلافات مع القرار الأمريكي حول القدس، إلا أن أمريكا تعتبر شريكا في عملية السلام.
وأكد أن الاتحاد الأوروبي سيسعى للقيام بدور سياسي أنجع في عملية السلام وفق استراتيجيته القائمة على التشاركية والحوار وليس المواجهة.
وفي الشأن الاقتصادي ، قال السفير فونتانا إن لدى الاتحاد الأوروبي عددا من الاستراتيجيات التي من شأنها زيادة النمو الاقتصادي في الأردن من خلال زيادة التبادل التجاري بين الأردن ودول الاتحاد الأوروبي، وهو ما يعمل عليه الاتحاد مع الجهات الرسمية من أجل خلق فرص عمل واستدامة في النهوض الاقتصادي والاعتماد على النفس.
بدورهم ، دعا أعضاء اللجنة الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز الدور السياسي للاتحاد في عملية السلام في الشرق الأوسط باعتباره أكثر توازنا بعكس المواقف المنفردة وأحادية الجانب.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز