عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفراء "إثيوبيا وتايلاند وكازاخستان" زاروا العلاقات الثقافية الخارجية

سفراء "إثيوبيا وتايلاند وكازاخستان" زاروا العلاقات الثقافية الخارجية
سفراء "إثيوبيا وتايلاند وكازاخستان" زاروا العلاقات الثقافية الخارجية

كتب - محمد خضير

قام الدكتور هشام مراد، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، باستقبال السفراء والمستشارين الثقافيين لكل من دول "إثيوبيا وتايلاند وكازاخستان" بمكتبه أمس في عدة لقاءت متتالية.



حيث قام باستقبال "شينارونغ كيراتيوتوونغ سفير تايلاند" في مصر و"جوثاكيرت مونتابانيوات المستشار الثقافي للسفارة".

ناقشوا سبل تقوية العلاقات الثقافية بين مصر وتايلاند، وتم الاتفاق على إقامة حفل موسيقي أيام 12 و13 إبريل بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، على ومسرح سيد درويش بالإسكندرية لـ3 عازفين من تايلاند.

كما أبدوا رغبة في المشاركة في الفعاليات والمهرجانات التي تقيمها وزارة الثقافة في مصر وأكدوا الدعوة لمشاركة الفرق المصرية في المهرجانات التي تقيمها تايلاند، كما أشادوا بالمشاركة المصرية الأخيرة للفرقة القومية للفنون الشعبية في عدة مدن تايلاندية، والتي نالت إعجاب الجمهور وحصدت جوائز المهرجان حيث حصل الوفد على درع المهرجان كأفضل وفد، والجائزة الذهبية كأفضل فرقة وجائزة أفضل راقص.

كما قام الدكتور هشام باستقبال "ايلمان جولداسوف المستشار الثقافي لسفارة كازاخستان" في القاهرة، ودار اللقاء حول إقامة أسبوع ثقافي كازاخي في مصر يتضمن معرضا للصور الفوتوغرافية عن كازاخستان، وأسبوع للفيلم مترجم من الكازاخية إلى العربية، وحفل موسيقي يقام بدار الأوبرا المصرية ومكتبة الإسكندرية، بمشاركة أوركسترا سيفموني كازاخي بقيادة المايسترو الشهيرة.. "أيمن موسهادزيف".

ثم اختتم لقاءاته بلقاء "زريهون مجيرسا، الملحق الثقاف بسفارة جمهورية إثيوبيا" بمصر، وكان لقاؤهما حول مشاركة إثيوبيا في الدورة السادسة لمهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون الذي يقام بمناسبة تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني وذلك خلال الفترة من 17 إلى 22 فبراير 2018، حيث تحظى دورة هذا العام بمشاركة دولة إثيوبيا بالفرقة الوطنية للرقص كضيف شرف.

وقد طلب المستشار الثقافي، بأن يقام عرض إضافي للفرقة الإثيوبية في القاهرة يوم 25 فبراير.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز