عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" تكشف 676 مصابا بالإسكندرية

مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" تكشف 676 مصابا بالإسكندرية
مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي" تكشف 676 مصابا بالإسكندرية

الاسكندرية - أسامة مرسى

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية اكتشاف إصابة 676 مريضا بالالتهاب الوبائي (فيروس سي) حتى أمس الجمعة منذ بدء قوافل المسح الشامل لاكتشاف وعلاج حالات الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على الإصابة بالفيروس بين المصريين نهاية عام 2020.



وقالت الدكتورة عزة الفناجيلي وكيل وزارة الصحة والسكان في الإسكندرية إنه تم إجراء التحاليل الطبية لـ13 ألفا و343 مواطنا من خلال قوافل متمركزة بـ4 نقاط في "الحضرة والمعمورة والدخيلة والعامرية" وتعمل 7 أيام أسبوعيا من التاسعة صباحا وحتي الخامسة مساءا وتستهدف إجراء التحاليل الطبية لجميع سكان المناطق الأربعة سن ال18 سنة.

وأوضحت الفناجيلي أن نتائج تحاليل الحمض النووي الفيروسي pcr اظهر بنهاية الجمعة 23 مارس إصابة 714مواطنا بالفيروس وتم صرف العلاج لـ162 مريضا وتحويل 167 حالة لمركز العلاج ويجري الاتصال بالباقين للحضور لاستكمال الفحص الطبي وصرف العلاج اللازم لهم مجانا حيث إن أعمال التحاليل والفحص والأشعة والعلاج مجاني بالكامل لجميع المواطنين تتضمن نتائج التحاليل وتلقيهم للعلاج ومتابعة حالتهم الصحية أثناء وبعد تلقي العلاج.

وأشارت إلى أن إجمالي المستهدف توقيع الكشف الطب عليه خلال المبادرة التي تتم بـ4 نقاط تمركز فوق سن 18 يبلغ 534 الفا و938 شخصا حيث يستهدف 245 الفا و87 شخصا في منطقه المنتزه و76 الفا و749 شخصا في وسط و116 الفا و716 شخصا في العجمي و87 الفا و386 في العامرية.

وأوضحت وكيل الوزارة أنه يقوم الفريق الطبي بالمسح الطبي من خلال تحليل ELISA للكشف على الأجسام المضادة لفيروس (سي) ومن يثبت إيجابية يتم تحويله لعملPCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه ومن يثبت إصابته يستكمل باقي التحاليل والأشعة ثم يتم صرف العلاج له في نفس اليوم من ظهور النتائج مجانا.


 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز