عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تفوز بالمركز الأول في نهائيات المسابقة الدولية للروبوتات كاشفة الألغام

مصر تفوز بالمركز الأول في نهائيات المسابقة الدولية للروبوتات كاشفة الألغام
مصر تفوز بالمركز الأول في نهائيات المسابقة الدولية للروبوتات كاشفة الألغام

كتب - بوابة روز اليوسف

ذكرت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن مصر فازت بالمركز الأول بفئة (الأكاديمية - الجامعات) في نهائيات المسابقة الدولية للتعرف على الألغام والمتفجرات بإسبانيا.



وأشارت الأكاديمية -في بيان اليوم الأربعاء- إلى أنها تدعم بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الفريق المصري الذي فاز بالمركز الأول بفئة (الأكاديمية الجامعات)، والذي اقتنصته جامعة 6 أكتوبر عن"Auctroventa".

وأوضحت الأكاديمية أن الفريق المصري حصد المركزين الثاني والثالث في فئة المدارس، حيث جاءت أكاديمية روبوساتك وصيفة عن "RobostackJuniors"، وخلفها ديسكفري سنتر، بينما حصلت بوليفيا على المركز الأول.

وجاءت مشاركة المنتخب المصري للروبوتات كاشفه الألغام، بهذه المسابقة الدولية عقب تأهل 6 فرق من المسابقة المحلية في مصر، والتي أُقيمت بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية خلال يومي 24 و25 أغسطس الماضي، وضمت 40 فريقًا، يمثلون 23 جامعة مصرية مختلفة في فئه الجامعات، إلى جانب 18 فريقًا من فئة المدارس.

يُشار إلى أن فريق مصري من أكاديمية القاهرة الجديدة، نجح في الفوز بالمسابقة العالمية للتعرف علي الألغام والمتفجرات الأرضية "Minesweepers"، في العام الماضي، والتي كانت قد احتضنت فعالياتها دولة ماليزيا، وتُعد مشاركة مصر بهذه المسابقة هذا العام هي السابعة على التوالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز