عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير: اتفاق البنك الدولى يعزز الثقة فى برنامج الإصلاح الاقتصادى

خبير: اتفاق البنك الدولى يعزز الثقة فى برنامج الإصلاح الاقتصادى
خبير: اتفاق البنك الدولى يعزز الثقة فى برنامج الإصلاح الاقتصادى

كتبت - هبة عوض

 كشفت الدكتورة سحر  نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أنه تم التوصل إلى اتفاق مع البنك الدولي على إتاحة تمويل جديد لمصر بقيمة 3 مليارات دولار خلال الشهور المقبلة.



وفى هذا السياق، قال الدكتور محسن خضير، الخبير الاقتصادى، أن هذا التمويل يأتي في إطار ثقة البنك الدولي في إجراءات الاصلاح الاقتصادي التي تنفذها مصر وحرصه على استمرار تقديم الدعم والمساعدة لمصر لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

وأكد خضير على حرص البنك على دعم القطاعات ذات الأولوية خاصة تنمية سيناء بقيمة مليار دولار، لا سيما وأن برنامج تنمية سيناء يتضمن حوالي 26 مشروع أبرزها البنية الأساسية وتطوير وإنشاء طرق جديدة وشبكات ربط للمدن، وبناء وحدات سكنية وإسكان اجتماعى، ومشروعات للرعاية الصحية ومدارس ومستشفيات جديدة، وشبكات للصرف الصحى ومياه الشرب، ودعم للمرأة وتنمية زراعية وصناعية.

وأضاف الخبير الاقتصادى، أن حافظة المشروعات الحالية للبنك الدولي في مصر، تشمل 26 مشروعا يبلغ إجمالي قيمتها 5.92 مليار دولار، ويمولها البنك الدولي فى عدة قطاعات رئيسة تشمل الطاقة والنقل والمياه والصرف الصحي والزراعة والري والإسكان والحماية الاجتماعية فضلا عن الصحة والتعليم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز