عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز24 ساعة.. الرئيس السيسي يعقد عدة اجتماعات مهمة.. ومميش: زيادة الإيرادات دليل على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة

موجز24 ساعة.. الرئيس السيسي يعقد عدة اجتماعات مهمة.. ومميش: زيادة الإيرادات دليل على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة
موجز24 ساعة.. الرئيس السيسي يعقد عدة اجتماعات مهمة.. ومميش: زيادة الإيرادات دليل على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة

إعداد - بوابة روز اليوسف

نشرت "بوابة روزاليوسف"، خلال الساعات الماضية، العديد من الأخباروالتقارير المهمة، في مقدمتها: عدة اجتماعات مهمة للرئيس السيسي، ومميش  يؤكد: زيادة الإيرادات خير دليل على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة، و5 صفقات قوية للأهلي في يناير، ونقابة الصحفيين تتصدى لتجاوزات رئيس الزمالك من خلال عدة قرارات غير مسبوقة.



 

 

بسام راضي: الرئيس السيسي وجه بالانتهاء من جميع خطوات تشكيل صندوق مصر السيادي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري والمتابعة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول مستجدات إنشاء صندوق مصر السيادي، وملف التحديث الحكومي، وخطة بناء القدرات للهيكل الإداري بالدولة.

 

المتحدث الرئاسي: الرئيس السيسي وجه باستمرار نهج تحقيق نهضة زراعية شاملة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك بحضور الدكتورة منى محرز نائبة وزير الزراعة.

 

الرئيس السيسي يناقش الوضع في ليبيا في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إيطاليا

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإيطالي، جيوسبي كونتي.

 

"مميش": زيادة الإيرادات خير دليل على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة

قال رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة الفريق مُهاب مميش إن إيرادات قناة السويس خير دليل على نجاح مشروع القناة الجديدة حيث سجلت إحصائيات الملاحة زيادة عائدات قناة السويس في الفترة من يناير إلى أكتوبر 2018 لتصل إلى 4.8 مليار دولار مقابل 4.3 مليار دولار عن نفس الفترة في العام الماضي بزيادة قدرها 500 مليون دولار بنسبة 10.3 %.

 

وزير النقل: إزالة مخلفات السكك الحديدية والمزلقانات بالقاهرة

عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل اجتماعاً موسعا مع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة حضر اللقاء قيادات وزارة النقل والسكك الحديدية ومحافظة القاهرة.

في بداية الاجتماع تم التباحث حول تبادل عدد من المواقع التى يملكها الطرفان، بما يحقق مصالح الطرفين (ملاءمة المواقع الجديدة للمنظومة التشغيلية والاستغلال الأمثل لأصول الدولة كجدوى اقتصادية

 

وفد من الفنانين يزور مصابي الحادث الإرهابي بدير الأنبا صموئيل

زار وفد من الفنانين مستشفى الشيخ زايد التخصصي بأكتوبر مصابي الحادث الإرهابي الذي وقع الأسبوع الماضي على طريق دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون، مغاغة.

 

6 قرارات غير مسبوقة من مجلس نقابة الصحفيين ضد رئيس نادي الزمالك.. تعرف عليها

أصدر مجلس نقابة الصحفيين، عقب اجتماعه الذي انتهى منذ قليل، بيانا قويا، ضد رئيس الزمالك الذي دأب على مخالفة القانون واللوائح، ومنع الصحفيين أعضاء النادي من دخول ناديهم .

 

مرصد الكهرباء: 12 ألفا و250 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة عن الحمل المتوقع اليوم

أوضح مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن الزيادة الاحطياطية المتوقعة في الإنتاج اليوم السبت تبلغ 12 ألفا و250 ميجاوات، مشيرا إلى انه لم يتم أمس تخفيض أي أحمال سواء عن طريق الفصل الإجباري أو تخفيض أحمال بالتنسيق مع المشتركين.

 

5 صفقات قوية للأهلي في يناير

طالب محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، محمد يوسف المدرب العام للفريق الأول والقائم بأعمال مدير الكرة بوضع خطة تعاقدات لضم لاعبين سوبر، خلال فترة الانتقالات المقبلة.

 

موجز الرابعة 

 

 

مروان لـ "النواب": أخبار سارة للموظفين وحلول جذرية لمشكلة التسويات

أكدت الحكومة البدء في اتخاذ خطوات جادة وفعلية لحل مشكلة التسويات للموظفين بالمؤهلات الأعلى التي حصلوا عليها أثناء الخدمة، وتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، لحل مشكلة التسوية وإزالة أي عائق أمام الموظف، ليكون من حق الموظف اصطحاب أجره القديم قبل التسوية.

مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على تعديل قانون الأسلحة والذخائر

وافق مجلس النواب اليوم السبت في جلسته العامة برئاسة الدكتور علي عبدالعال، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 394 لسنة 1954 في شأن الأسلحة والذخائر.

مختار جمعة لـ"النواب " : الانتهاء من "أطلس الأوقاف" خلال 3 أشهر

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن أطلس وزارة الأوقاف سيكون جاهزا بعد تحديثه خلال ٣ أشهر.. مشيرا إلى أن أخر أطلس تم إعداده ما بين عامي ١٩٠٨ إلى عام ١٩٢٢ أي ما يقرب من قرن تقريبا.

وزير الآثار: الكشف عن 7 مقابر بسقارة بها قطط محنطة

أعلن الدكتور خالد العناني وزير الآثار الكشف عن 3 مقابر من الدولة الحديثة و4 مقابر قديمة بها مجموعة آثار منها القطط المحنطة المعبودة "باستيت" بجبانة سقارة وهى بداية لكشف أثري ضخم بتلك المنطقة، مشيرا إلى أنه سيتم عرض تلك الآثار فى متحف ايمحتب بسقارة لمدة شهر بدءا من يوم 15 نوفمبر الحالى.

مجلس شراكة مصر أوروبى الشهر المقبل برئاسة شكرى وموجرينى

يرأس وزير الخارجية سامح شكري والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية المشتركة للاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني فى ديسمبر المقبل اجتماع الدورة القادمة لمجلس الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبى.

المركز الطبي العالمي يستضيف خبيرا سويديا في جراحة المخ والأعصاب

يستضيف المركز الطبي العالمي الخبير السويدي بجراحة المخ والأعصاب الأستاذ الدكتور تيت ماتيسون خبير جراحات أورام المخ وأورام قاعدة الجمجمة وأورام العصب السمعي والجسم الصنوبري وجراحات آلام العصب الخامس خلال الفترة من 16 إلى 22.

البابا تواضروس يصلي قداس أربعين الأنبا بيشوي بالبراري.. "صور"

صلى البابا تواضروس الثاني، القداس الإلهي صباح اليوم بدير القديسة دميانة بالبراري، في ذكرى الأربعين لنياحة مثلث الرحمات الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة بالبراري.

في ذكرى مولده الشريف.. مفتي الجمهورية يدعو للتحلي بأخلاق النبي الكريم

دعا فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إلى التأسي بأخلاق الرسول، صلى الله عليه وسلم، والتحلي بها، ومنها رحمته عليه السلام، التي شملت أهله وأصحابه والأمة قاطبة، فقد كان صلى الله عليه وسلم خير الناس وخيرهم لأمته وخيرهم لأهله، فلم يسبق يومًا غضبُه رحمتَه، ولم يكن فاحشًا ولا متفحِّشًا، ولا صخَّابًا، ولا يجزي بالسيئة السيئة، ولكن يعفو ويصفح.

"ستاندر آند بورز" تتوقع ارتفاع النمو إلى 5.4%

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن تثبيت مؤسسة "ستاندرد اند بورز" للتصنيف الائتماني درجة التصنيف السيادي للاقتصاد المصري على مستوى "B" مع الحفاظ على النظرة المستقبلية المستقرة شهادة مهمة بمدى نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه مصر واستمرار وتيرة الإصلاح وتحسن المؤشرات الاقتصادية لمصر.

المركزى للإحصاء : تراجع معدل التضخم السنوي الى 17.5% خلال أكتوبر الماضي

أظهر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع معدل التضخم خلال شهر أكتوبر الماضي بنحو 2.8% مقارنة بشهر سبتمبر السابق عليه ليبلغ (311.2 ) نقطة . مرجعا السبب لارتفاع أسعار الخضروات (13.2%), التعليم بنسبة (15.1%).

البورصة تحقق أكبر مكاسب أسبوعية في 8 أشهر وتربح 25.9 مليار جنيه

حققت البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي أكبر مكاسب أسبوعية لها خلال الثمانية أشهر الأخيرة منذ مارس 2018 مدعومة بعمليات شراء قوية على الأسهم الكبرى والقيادية من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والاجنبية.

رئيس البنك الإفريقي للتنمية يشيد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري

أشاد الدكتور أكينومي أديسينا رئيس البنك الإفريقي للتنمية ببرنامج التعافي الاقتصادي الكلي الذي تنتهجه مصر . مشيرا إلى أنه حقق نتائج طيبة حيث عادت الاستثمارات الأجنبية المباشرة تتدفق الى مصر بشكل كبير وجرى ادارة مسألة التضخم في البلاد بشكل جيد للغاية.

بالأرقام.. الأهلي يقدم أسوأ نهائي له في التاريخ

نال فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي هزيمة قاسية على يد منافسه الترجي الرياضي التونسي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة، في إياب الدور النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 


 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز