عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

16 مركزًا للعلاج المناعي في مصر

16 مركزًا للعلاج المناعي في مصر
16 مركزًا للعلاج المناعي في مصر

كتب - رمضان أحمد

أصدرت الجمعية المصرية للحساسية والعلاج المناعي، بيانًا أكدت فيه، أنه تم إنشاء  16 مركزًا للعلاج المناعي في مصر، وذلك بعد نجاحه في معالجة أمراض الحساسية المختلفة، خاصة حساسية الصدر والأنف والجهاز الهضمي والجهاز العصبي وحساسية العين والجلد.



وأكد الدكتور محمود الأتربي رئيس الجمعية المصرية للحساسية والعلاج المناعي، أن العلاج المناعي يعتمد على إعطاء المرضى مجموعة من الأمصال المعتمدة، دوليًا تحول الخلايا المتحسسة إلى خلايا سليمة.

وأشار في البيان إلى أن مراكز الأبحاث العالمية تولي اهتماما كبيرا بالعلاج المناعي لأنه لا يتعامل مع العرض لكنه يتعامل بشكل مباشر مع المرض ويقضى عليه تماما بخلاف الأدوية الكيميائية فضلا عن أن العلاج المناعي ليس له آثار جانية تذكر وتظهر نتائجه خلال الأسابيع الأولى للعلاج.

وأضاف الأتربى أن العلاج المناعي للحساسية متواجد الآن في مصر حيث قامت الجمعية المصرية لعلاج الحساسية والعلاج المناعي بإنشاء مراكز لعلاج الحساسية والمناعة وبالتعاون مع أكبر مجموعة حساسية بأمريكا بتدريب مجموعة من الأطباء لاستخدام العلاج المناعي بشكل علمي وطبقا للمعايير العالمية في مجال الحساسية.

وأضاف انهم يهدفون إلى ترسيخ فكرة العلاج المناعي، لدى الأطباء والمرضى خاصة في ظل الفاعلية الكبيرة له والاهتمام الدولي به، مشيرا إلى أن الجمعية أقامت العديد من المؤتمرات العلمية في العلاج المناعي وأنشأت 16 مركزا على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع مجموعه كبيرة من الأطباء الأكفاء، وبحضور العديد من الأساتذة والخبراء في مجال الحساسية والمناعة من مصر والعالم، وبمشاركة الأكاديمية الأوربية للحساسية والمناعة والمجموعة الأمريكية للعلاج المناعي، وشركة جرير الأمريكية.

وأوضح أن العلاج يكون بإعطاء المريض نقط أو حبوب تحت اللسان للأطفال أو الكبار أو حقن تحت الجلد بجرعات صغيره تتراوح من ربع إلى نصف سم بعد تحديد المواد المسببة للحساسية ويتكون العلاج من نفس المواد المسببة للحساسية وبعيدا تماما عن الكورتيزون.

وأكد أن العلاج المناعي ينهي المشكلة الصحية من جذورها لأنه يعالج أساس المرض ويستخدم في علاج الكثير من الأمراض المناعية، فضلًا عن الحساسية بجميع أنواعها.

وأشار الأتربي إلى أن القضاء على الحساسية بالعلاج المناعي يكون بالتدريج ويحقق نسب نجاح أكثر من 90 بالمئة خاصه لدى الأطفال، لافتًا إلى أن هذا العلاج ليس له أي آثار جانبية، لأنه علاج بيولوجي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز