عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

متابعة مستمرة لحملة 100 مليون صحة في شمال سيناء

متابعة مستمرة لحملة 100 مليون صحة في شمال سيناء
متابعة مستمرة لحملة 100 مليون صحة في شمال سيناء

العريش - مسعد رضوان

تواصلت حملة 100 مليون صحة تنفيذًا لمبادرة الرئيس في شمال سيناء لليوم الثانى عشر تحت إشراف ومتابعة اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.. وتواصل مختلف الجهات المعنية متابعة فاعليات الحملة الجارى تنفيذها للقضاء على فيروس سى وعلاج الأمراض غير السارية.. حيث يقوم الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بجولاته التفقدية لمتابعة سير العمل في النقاط الطبية والتأكد من انتظام العمل بها وتوافر كافة الأجهزة والمعدات اللازمة وحسن استقبال المواطنين وفحصهم والكشف عليهم في اطار المبادرة الرئاسية.



ويتابع الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى عن قرب إجراءات العمل في مختلف النقاط الطبية والتواجد وسط المواطنين للتأكد من تقديم الخدمة لهم، وأصدر توجيهاته للفرق الطبية بحسن استقبال المترددين على النقاط الطبية وسرعة انهاء الإجراءات مشددًا على ضرورة تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

ومن جهة أخرى التقى الدكتور حاسم حمدى مدير ادارة التثقيف والاعلام الصحى يرافقة الدكتور حمدى عبد الله مدير ادارة الأمراض المعدية والصحة العامة بالشيخ محمد سعد وكيل وزارة الأوقاف للتأكيد على أهمية ودور أئمة المساجد في الاعلان عن ضرورة وخطورة فيروس سى وأهمية الفحص والتحليل والاكتشاف المبكر في القضاء على الفيروس، وكذلك خطورة السكر والضغط على صحة الإنسان، والاتفاق على تناول كل ذلك في خطبة الجمعة غدا وأيام الجمع القادمة طوال فاعليات الحملة.

ويواصل فريق التثقيف والاعلام الصحى لقاءاته في الكليات والمدارس الثانوية ومراكز الشباب لتوضيح أهمية المبادرة وارشاد المواطنين عن أماكن نقاط الحملة وأهميتها في القضاء على فيروس سى وعلاج الأمراض غير السارية.

كما يواصل فرع المجلس القومى للمرأة جولاته على النقاط الطبية وحث السيدات والفتيات على المشاركة الايجابية وتوجيه باقى أفراد الأسرة إلى المشاركة طبقا للمبادرة الرئاسية حفاظا على الصحة العامة لجميع أفراد المجتمع.

زمما يذكر أن الحملة بدأت في شمال سيناء أول ديسمبر الجارى ومستمرة حتى نهاية فبراير القادم، وتستهدف عدد 254 ألف و697 فردا بمشاركة 120 فريقا طبيا موزعين على 80 نقطة طبية على مستوى المحافظة.. إلى جانب 20 فريقًا متحركًا في مختلف المناطق والتجمعات، وهناك 6 فرق طبية مخصصة لفحص أبناء المحافظة من المنقولين من الشيخ زويد ورفح إلى محافظات الاسماعيلية والشرقية والمنوفية والبحيرة.

ومما يذكر أنه تم خلال الأيام الماضية فحص والكشف على نحو 50 ألف فردا من أهالى المحافظة في مختلف المراكز والمدن من خلال النقاط والفرق الطبية المنتشرة على مستوى المحافظة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، وفى أماكن التجمعات في المدارس الثانوية العامة والفنية ومراكز الشباب والكليات والمعاهد وغيرها من أماكن التجمعات.. حيث تتكفل الدولة بتقديم العلاج الفورى للمصابين منهم تنفيذا لمبادرة السيد الرئيس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز