عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسي: يجب عمل برنامج ضخم للتوعية بمسألة الوزن الزائد ومخاطره (فيديو)

السيسي: يجب عمل برنامج ضخم للتوعية بمسألة الوزن الزائد ومخاطره (فيديو)
السيسي: يجب عمل برنامج ضخم للتوعية بمسألة الوزن الزائد ومخاطره (فيديو)

كتب - رفيدة عوضين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لا يوجد أحد يعلم كيف تسير الدول، فهناك الكثيرون يفكرون في الأكل، وأن يدخلوا أطفالهم المدارس فقط، ولكن لا أحد يفكر في كيفية بناء الدولة لمحطات الصرف الصحي والكهرباء.



وأضاف السيسي، خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية، أنه عندما تم الحديث للكشف عن فيروس "سي"، فوجئ عدد من المواطنين أنهم مرضى، لذلك قررت الدولة أن المسح يكون كاملا.

وأوضح السيسي، أن مريض فيروس "سي" يمكنه أن يعدي أربعة أشخاص، وعند وجود 700 ألف شخص مريض بفيروس "سي"، سيتسبب في إصابة العديد من المواطنين إذا تم تركه دون علاج، إضافة إلى أن الدولة مسؤولة عن التخفيف عن المواطنين.

ولفت السيسي، إلى أن المواطن يرى المواضيع ويفهمها بشكل مختلف، وهذا يعد عبئا بناء ووعيا حقيقيا.

وأمر السيسي، بإعادة صياغة موازنات وزارة الصحة، إضافة إلى وجود مبادرات لحل المشاكل بشكل مختلف، موضحًا أن الجميع يحتاج لعمل برنامج ضخم للتوعية الصحية والتوعية بمسألة الوزن، سواء كان من الإعلام أو أجهزة الدولة ووزارة الصحة والتعليم العالي والتربية والتعليم.

وتابع السيسي، أن مسألة زيادة الوزن، مسألة في غاية الأهمية، فكلما كان الوزن قليلا والحركة كثيرة كانت الصحة أفضل والعكس صحيح.

 مستطردًا: "ليه تركب توك توك لكي يوصلك لمسافة 100 متر؟"، متابعًا "يجب أن نهتم بصحتنا لكي ننام جيدًا ولكي تكون صحتنا جيدة".

وأكد السيسي، أن مؤسسات الدولة والجمعيات الأهلية وغيرها تحتاج لصياغة برنامج والإصرار عليه لحل هذا الأمر، موضحًا أنه من الجيد أن تكون "الرياضة" مادة أساسية للنجاح، لكي يهتم الآباء بأن يلعب أولادهم الرياضة مثلما يهتمون بأن يجعلوهم يذهبون لتلقي العلم.

واستطرد السيسي، أنه من غير المعقول أن يكون هناك شاب معرض لكي يحدث له انزلاق غضروفي بسبب وزنه، مستنكرًا وجود وزن زائد لدى الكثيرين في مصر بهذا الشكل.

يذكر أن السيسي كان قد افتتح عددًا من المشروعات عن طريق "الفيديو كونفرانس"، من بينهم مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان، ومشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة أكتوبر الجديدة، ومحطة مياه المحمودية، ومحطة مياه سوهاج الجديدة.

كما سيفتتح السيسي عددًا من المشروعات القومية، مثل مشروع محطة معالجة الصرف الصحي في الجبل الأصفر بمنطقة لخانكة، ومشروعي المحروسة 1 و2، بمدينة السلام، وذلك ضمن خطة تطوير العشوائيات وتوفير سكن ملائم وحياة كريمة للمواطن المصري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز