عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خاص.. قرارات الجلسة الثالثة للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي

خاص.. قرارات الجلسة الثالثة للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي
خاص.. قرارات الجلسة الثالثة للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي

كتب - شاهيناز عزام

- البرلمان العربي يجدد دعمه التام لمصر بشأن العملية الشاملة سيناء 2018



رحب البرلمان العربي بالقرارات التي أصدرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح فلسطين لإدانة الممارسات الاسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني والمستوطنات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وعبر البرلمان العربي عن تقديره لكافة الدول الشقيقة والصديقة التي رفضت التصويت لصالح مشروع القرار الأمريكي.

وواصل البرلمان العربي جهوده التي بدأها لمواجهة قانون الدولة القومية للشعب اليهودي، وتنفرد بوابة روزاليوسف بنشر بعض قرارات الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي.

منها:

يدين البرلمان العربي سياسة التطهير العرقي والتغيير الديموغرافي وتوسيع المستوطنات التي تنتهجها القوة القائمة على الاحتلال

دعوة المجالس والبرلمانات الوطنية العربية والإسلامية والدولية إلى مزيد من التنسيق والتعاون للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومساندته في حقه التاريخي في ارض فلسطين

دعوة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لاتخاذ التدابير الفورية ومعاقبة بالقوة القائمة بالاحتلال الإسرائيلي، وتمسك البرلمان بمبادرة السلام العربية

يكلف اللواء سعد الجمال نائب رئيس البرلمان العربي بالتواصل مع وزير الخارجية المصري سامح شكري بشأن آخر مستجدات جهود مصر لإنهاء الانقسام وتمام المصالحة والمطلوب من البرلمان العربي لدعم عملية إتمام المصالحة الفلسطينية

يثمن البرلمان العربي ووساطة مصر وجهودها لإتمام المصالحة الفلسطينية

ويوصي البرلمان العربي بمخاطبة رئيس البرلمان العربي لكل من البرلمان البرازيلي والتشيكي وحثهما على عدم نقل سفارتيهما إلى القدس

وثمن البرلمان العربي لدور الاستثنائي والداعم الكبير الذي وفرته الإمارات والكويت وقدمتا دعما لموازنة الوكالة قدره 50مليون دولار ونتيجة لاستمرار خطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية.

ويؤكد البرلمان العربي تضامن التام ودعمه الكامل للدول العربية التي تعرضت لعمليات إرهابية جبانة في الفترة الأخيرة في مصر وتونس ليبيا والعراق والجزائر والبحرين والأردن والصومال واليمن.

كما جدد البرلمان العربي موقفه الداعم والمساندة للشعب الليبي ضد العمليات الإرهابية الجبانة.

ويؤكد البرلمان العربي أن تكرار العمليات الإرهابية الجبانة التي تستهدف الدول العربية وتقوم بها عصابات الإجرامية لخدمة أجندات تستهدف أمن واستقرار الشعب الليبي.

وأيضا تصدي البحرين لكافة العمليات الإرهابية ومحاولات إثارة الفتنة في المجتمع البحريني أثبتت قدرتها العالية في التصدي لجميع هذه المحاولات الخبيثة.

وأكد قدرة تونس وأجهزتها الأمنية في الحفاظ على الأمن العام وفرض تطبيق القانون وضمان سيادة الدولة.

وقرر البرلمان العربي الإدانة بأشد العبارات سلسلة العمليات الإرهابية التي استهدفت عدد من الدول العربية مصر وتونس وليبيا والعراق والجزائر والبحرين والأردن والصومال.

ويجدد البرلمان العربي دعمه التام لمصر رئيسا وحكومة وبرلمانيا وشعبا بشأن المواجهة الميدانية الشاملة لتطهير سيناء من الجماعات الإرهابية من خلال العملية الشاملة بسيناء، ويشيد البرلمان بالتضحيات والنتائج الإيجابية التي حققتها القوات المسلحة المصرية في هذه المواجهة، كما يشيد البرلمان بالرد السريع للقوات المسلحة وقوات الأمن المصرية والثأر من منفذي العملية الإرهابية التي استهدفت مجموعة من المواطنين الأقباط أثناء عودتهم من دير الأنبا صموئيل في محافظة المنيا

وان استهدف العمليات الإرهابية الأخيرة لأقباط مصر يتنافى مع تعاليم الإسلام السمح والديانات السماوية ولن ينال من الوحدة الوطنية للشعب المصري.

ويجدد البرلمان موقفه الداعم والمساند للشعب الليبي ضد العمليات الإرهابية الجبانة

وإدانة ما تعرض له الشعب اليمني من عمليات إرهابية على يد ميليشيا الحوثي الانقلابية .

وإدانة ما تعرض له الشعب السوري من عمليات إرهابية من قتل وتدمير.

ودعم البرلمان العربي للبحرين في التصدي للأجندات الطائفية والجماعات الإرهابية.

وتضامن ووقف البرلمان العربي الكامل مع تونس في حربها ضد الإرهاب.

دعم وجهود إعادة الإعمار في المناطق والمدن التي خربتها أيادي التنظيمات الإرهابية في العراق.

تثمين ما تبذله الأجهزة الأمنية في الأردن من جهود للحفاظ على الأمن العام.

تثمين إنشاء المملكة العربية السعودية للتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب والذي انضمت إليه حتى الآن 41دولة عربية وإسلامية.

مطالبة المجتمع الدولي بمضاعفة الدعم الذي يقدمه الصومال لدعمها في حربها ضد التنظيمات الإرهابية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز