عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستوطنون يقتحمون الأقصى وعضو كنيست يحتفي بزفافه في باحاته

مستوطنون يقتحمون الأقصى وعضو كنيست يحتفي بزفافه في باحاته
مستوطنون يقتحمون الأقصى وعضو كنيست يحتفي بزفافه في باحاته

كتب - وكالات

عاود المستوطنون اليوم الاثنين اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك ، إذ اقتحم 75 مستوطنا باحاته وتجولوا في مرافقه وأرجائه بحراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي حتى مغادرتهم من باب السلسلة.



واقتحم عضو الكنيست المتطرف يهودا غليك ، المسجد المبارك على رأس مجموعة من المستوطنين المتطرفين ضمن طقوس دينية تلمودية بمناسبة زفافه.

وقالت مصادر فلسطينية : "إن المتطرف غليك يوثق تقديس زواجه بحسب طقوس تلمودية بتصوير بثٍ مباشر بهاتفه النقال، في حين اقتحمت خطيبته المسجد المبارك لاحقا".

ووصف أحد حراس الأقصى اقتحام المتطرف غليك واحتفائه بزفافه داخل باحاته بأنه تحد خطير واستفزاز لمشاعر المسلمين والمصلين، وحلقة متقدمة في استهداف المسجد المبارك الذي سيكون نقطة الاستهداف الرئيسية استهلالا للانتخابات الإسرائيلية المقبلة.

وندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، باحتفال المتطرف يهودا غليك بزفافه في المسجد الأقصى..قائلا : "إن الانتهاكات الإسرائيلية للأقصى أصبحت تأخذ منحى تصاعديا خطيرا، يمس بشكل مباشر مشاعر المسلمين".

وقال إن ما يمارس من تصعيد في نوع ومستوى الانتهاكات الإسرائيلية يأتي في سياق الدعاية الانتخابية التي يمارسها هؤلاء مستغلين الأقصى وساحاته ومرافقه بشكل غير أخلاقي وغير قانوني..مطالبا المجتمع الدولي بالعمل على منع هذه الانتهاكات الخطيرة، التي وصلت في هذا الشهر إلى 30 اعتداء وانتهاكا حتى تاريخه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز