عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24 .. رئيس الوزراء يصدر لائحة قانون "القومية لسلامة الغذاء" .. ووزير الأوقاف يؤكد حماية الأوطان من مقاصد الأديان‎

نشرة 24 .. رئيس الوزراء يصدر لائحة قانون "القومية لسلامة الغذاء" .. ووزير الأوقاف يؤكد حماية الأوطان من مقاصد الأديان‎
نشرة 24 .. رئيس الوزراء يصدر لائحة قانون "القومية لسلامة الغذاء" .. ووزير الأوقاف يؤكد حماية الأوطان من مقاصد الأديان‎

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت بوابة روزاليوسف عددًا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها إصدار رئيس الوزراء للائحة قانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وإدانة الجامعة العربية لإجراءات الاحتلال في الأقصى.



رئيس الوزراء يصدر لائحة قانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قرارًا بشأن اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء، حيث جاءت في ثمانية فصول، تضمنت ثلاثين مادة.

 

الجامعة العربية تدين إجراءات الاحتلال في الأقصى

أدان الأمين العام المساعد لقطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي، بشدة الإجراءات الاحتلالية الخطيرة التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي وأذرعها المختلفة في المسجد الأقصى المبارك وبواباته، خاصة باب الرحمة الذي تم إغلاقه بالسلاسل الحديد والاعتداء على المصلين. 

 

"السكان" يشكل لجنة لتقييم خطة مناهضة ختان الإناث

أصدر الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان، قرار رقم ( 23 ) لسنة 2019، بتشكيل لجنة لتقييم الخطة التنفيذية للاستراتيجية القومية لمناهضة ختان الإناث.

 

شكري يُناقش مُستجدات عملية السلام بالشرق الأوسط في "دبلن"

شارك وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 19 فبراير الجاري، بالاجتماع الوزاري التشاوري المُصغر، والذي دعا إليه الجانب الأيرلندي بالعاصمة دبلن، للتباحث بشأن آخر المُستجدات المُتعلقة بعملية السلام في الشرق الأوسط، وذلك بمشاركة وزراء خارجية كل من فلسطين والأردن وقبرص وفرنسا وبلغاريا والسويد وأيرلندا، فضلًا عن كل من أمين عام جامعة الدول العربية وسكرتير الدولة الإسباني للشؤون الخارجية.

 

رئيس جامعة الأزهر يدعو إلى تحصين الشباب من "سموم " الإرهاب

أكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أن الإرهاب ظاهرة عالمية، لا تعترف بحدود جغرافية وأن كافة الأديان براء منها .

 

وزير الأوقاف: حماية الأوطان من مقاصد الأديان

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن حماية الأوطان من مقاصد الأديان، مشيدًا بالدور الوطني الذي تقوم به القوات المسلحة الباسلة في حماية الوطن والحفاظ على مقدراته والعمل على تقدمه ورقيه.

 

وزير البترول يتفقد مشروع فوسفات أبو طرطور بالوادي الجديد

قال محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، إن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا سيزور المحافظة بعد غد الخميس، لتفقد هضبة فوسفات أبو طرطور للوقوف على استعدادات البدء في إنشاء أول مجمع للأسمدة الفوسفاتية بتكلفة تتجاوز 20 مليار جنيه، والذي سيتم البدء في تنفيذه أبريل المقبل.

 

وزير النقل يستعرض الخطة اللوجستية أمام الغرفة التجارية الأمريكية

في كلمته أمام الغرفة التجارية الأمريكية، استعرض الدكتور هشام عرفات وزير النقل الخطة اللوجستية لمصر، والتي تتعاون وزارة النقل مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس صرح وزير النقل بأن خطة تطوير اللوجستيات  تتضمن 3 محاور رئيسية (تنمية وتطوير البنية التحتية لقطاع اللوجيستيات -  تطوير الهيكل التنظيمي اللوجيستية والتشريعات الحاكمة - تطوير الأداء الجمركي.(

 

وزيرة الهجرة: ملتقى (أولادنا) يؤكد أن مصر تحتضن الجميع

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج إن ملتقى (أولادنا) لفنون ذوي القدرات الخاصة في انعقاده الثالث، يؤكد أن مصر تحتضن كل الجنسيات والديانات وتوفر لهم اﻷمن واﻷمان.

 

التعليم: مركز متقدم لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة بمدينة طور سيناء

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تسعى إلى تغيير نظرة المجتمع إلى أبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن الدمج يساعد على تشجيع الأسر على النظر إلى أبنائها بصورة طبيعية، ومساعدتهم على إطلاق قدراتهم إلى أقصى حدودها، بالإضافة الى تعلم قيم التعاون، وقبول الآخر، وعدم التنمر ضد من يختلفون في الشكل أو الخلفية العرقية أو البنية الجسدية، أو العقلية.

 

غادة والي: 145 مرشحة للقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، انتهت من تلقي الترشيحات الخاصة بمسابقة الأم المثالية بجميع المحافظات، وأن إجمالي عدد المرشحات قد بلغ 145 مرشحة منهن 102 أرملة ومن المرشحات 10 أمهات بديلات، و7 أمهات لأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة، و4 أمهات من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

 

لعشاق الصعايدة.. 6 أدوار في رمضان من جنوب مصر

بعد حالة الضبابية التي سيطرت على مسلسلات رمضان، بدأت تتكشف الخيوط الدرامية ويكشف عن أوراقه، وسيطرت قصص الدراما الصعيدية بعد تراجع حضور مسلسلات تدور في جنوب مصر خلال السنوات الماضية، وبرزت مؤخرًا ملامح النجوم من خلال العمة والشال والجلباب مع رقبة مستديرة ومشقوقة من الأمام، وظهر عدد كبير من الفنانين وأبطال المسلسلات في أعمالهم التي إن لم تتحدث عن دراما الصعيد فإن أبطالها يجسدون شخصية الصعيدي، كل في سياق مختلف، أكشن أو إثارة أو تشويق.

 

المصري يحيى ماضي يتوج بذهبية سلاح الشيش للناشئين ببطولة إفريقيا

توج البطل المصري يحيى ماضي بالميدالية الذهبية ضمن منافسات سلاح الشيش للناشئين ببطولة إفريقيا، والتي تستضيفها الجزائر، بعد فوزه على بطل البلد المستضيف بنتيجة 15-9 في الدور النهائي.

 

موجز الرابعة .. السيسى يلتقى رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة ..ومقتل 16 ارهابيا بالعريش

 

 

الرئيس السيسي يلتقي رؤساء المحاكم الدستورية العليا الأفارقة

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة. صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

 

مقتل 16 إرهابيا فى تبادل إطلاق النار مع الأمن بالعريش

تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد بؤرتين إرهابيتين خططا لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية وشخصيات هامة بنطاق مدينة العريش.

 

يقظة وبطولات الأمن أحبطت سلسلة تفجيرات خطط لها إرهابي الدرب الأحمر

أحبطت بطولات رجال الشرطة  سلسلة من العمليات الإرهابية التى كان ينوى إرهابى الدرب الأحمر القيام بها .

وذلك بعد ان عثر رجال الأمن بالوكر الذى كان يختبىء به على كمية من المواد المتفجرة والمواد الخام المستخدمة فى تصنيع المتفجرات ،

 

رئيس الوزراء يُتابع إجراءات الربط الكهربائي مع السودان

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إجتماعاً مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة إجراءات الربط الكهربائي مع السودان ، حيث يتم حالياً التنسيق مع وزارة الكهرباء السودانية، بشأن ما تستوعبه الشبكة السودانية للكهرباء خاصة أن الحد الأقصى الذى يمكن ربطه حالياً يصل إلي 40 ميجاوات

 

مصر وإيطاليا تبحثان ضخ استثمارات جديدة في مجالي البنية الأساسية والنقل

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، دانيلو تونينيلى، وزير البنية التحتية والنقل الإيطالي، وذلك خلال زيارتها إلى العاصمة الايطالية "روما" .

وذكرت وزارة الاستثمار في بيان لها اليوم أنه تم خلال اللقاء بحث زيادة التعاون فى مجالى البنية الأساسية من خلال تشجيع الشركات الإيطالية على ضخ استثمارات جديدة فى مصر.

 

هيئة المجتمعات العمرانية تطرح 2184 وحدة بمشروع "JANNA" بالقاهرة الجديدة والشيخ زايد

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن هناك 556 مواطنًا سجلوا بياناتهم أمس الاثنين 18/2/2019، وهو اليوم الأول لتسجيل البيانات، على الموقع الإلكتروني  لهيئة المجتمعات العمرانية لحجز 2184 وحدة سكنية، تطرحها وزارة الإسكان  بالمرحلة الثانية لمشروع "JANNA"، للإسكان الفاخر، بمدينتي القاهرة الجديدة، والشيخ زايد

 

بلاغ يتهم مؤسس "فيس بوك" بالتعاون مع جماعة الإخوان الإرهابية

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق بلاغًا من الدكتور أحمد نبيل الجنزوري، أستاذ القانون الجنائي، ، الدكتور صادق رؤوف عبيد، مصري الجنسية ومقيم بأريزونا، ضد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشبكة "فيس بوك"، يتهمه فيه بعدم الحيادية والانحياز لجماعة الإخوان الإرهابي.

 

الأرصاد : غدا طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية .. والصغرى بالقاهرة 11

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء ، طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة ، مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

ليفربول وبايرن ميونيخ.. هل يخرج الريدز من مأزق دفاعه بجناحيه أمام عواجيز البافاري؟

يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي نظيره بايرن ميونخ الألماني، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على استاد انفيلد معقل الريدز، وذلك في إطار مباراة ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويطمح ليفربول في النجاة أمام بايرن ميونخ، عبر رؤوسه الثلاثة محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو وساديو ماني، ليعبر ذهاب اللقاء الصعب والأبرز خلال هذا الدور، بعدما تأهل بصعوبة من مجموعته.

 

تشييع جنازة خالد توحيد بحضور مسئولي الأهلي ..ونادي الزمالك ينعيه

 شيع المئات من الصحفيين ومشجعى  ومسؤلى ولاعبى  النادى الأهلى الكاتب الصحفى خالد توحيد رئيس قناة الأهلى ورئيس تحرير الأهرام الرياضى السابق   حضر الجنازة  الكابتن محمد الخطيب رئيس النادى الأهلى حضر عدلي القيعي مستشار لجنة التسويق بالنادي الأهلي، والعميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي، من جانبه نعى نادى الزمالك فى بيان رسمى الفقيد داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز