عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شوشة يجدد تحذيراته من الشائعات في تصريحاته الأسبوعية لإذاعة شمال سيناء

شوشة يجدد تحذيراته من الشائعات في تصريحاته الأسبوعية لإذاعة شمال سيناء
شوشة يجدد تحذيراته من الشائعات في تصريحاته الأسبوعية لإذاعة شمال سيناء

العريش - مسعد رضوان

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مجددا عدم الاستماع إلى الشائعات لما لها من آثار ضارة على الوطن والمواطن.



وحذر المحافظ المواطنين في تصريحاته الأسبوعية لإذاعة شمال سيناء المحلية من الشائعات أو ترويجها.. حيث أن ترويج الشائعات يعد خيانة للدين والوطن.. مشيرا إلى أن الشائعات تعد أشد خطرا على المجتمع من حرب الإرهاب ومواجهة الأعداء، ويجب على الجميع ألا يصدق أو يردد ما يسمعه من أخبار دون التأكد من صحتها.

وأعلن أن تليفونه مفتوح على مدار 24 يوميا لتلقي شكاوى المواطنين ويمكن لأي شخص الاستفسار منه عن أي شائعة والتأكد من صحتها أو عدمه.. مشيرا إلى أن أهل الشر من العناصر الإرهابية ومن شابههم من المستغلين الذين يطلقون الشائعات بهدف ترويج ما يريدون ترويجه بأعلى الأسعار واستغلال تلهف المواطنين عليها.

وأضاف المحافظ أننا نعد لاحتفالات العيد القومي وذكرى تحرير سيناء والسعي لمزيد من القرارات للتيسير على مواطني المحافظة.

وحول حرمان بعض المواطنين من الحصص التموينية المدعمة بسبب ارتفاع استهلاك الكهرباء لأكثر من 1000 كيلو فولت ونتيجة لتراكم الاستهلاك على المواطنين بسبب عدم وجود محصلين أو قارئي عدادات كافيين بشركة الكهرباء.. أعلن المحافظ أنه تواصل مع السيد وزير التموين بهذا الخصوص موضحا له تضرر الكثير من المواطنين بسبب عجز المحصلين وقارئي العدادات في شركة الكهرباء، وأن الوزير وعد بمراعاة ذلك بالنسبة لأبناء المحافظة، وسيتم بحث الموضوع مع المسؤولين في الكهرباء.. مطالبا المواطنين باتباع إجراءات التظلم من استهلاك الكهرباء وفق التعليمات.

وحول تضرر بعض المواطنين من صرف التعويضات عن أملاكهم في المنطقة العازلة والأراضي الزراعية.. أكد المحافظ أنه جارٍ حاليا صرف المرحلة السابعة من التعويضات بما فيها المنطقة العازلة ومناطق جنوب العريش وفى محيط المطار، وأنه إذا كان هناك تأخير في الصرف للبعض من المراحل السابقة فيعود ذلك بسبب وجود ما يمنع الصرف.. كما بشر أصحاب الأراضي الزراعية من الملاك أو مسددي قيمة التمليك بصرف التعويضات المقررة لهم بنسبة 100%.. أما أراضي وضع اليد فتصرف لهم التعويضات بنسب محددة وفقا لكل حالة.

وردا على شكاوى سائقي السيارات من زحام الطوابير على محطة الوقود للتعبئة بالغاز.. قال المحافظ أنه تقرر عدم السماح للسائقين ممن تزيد مؤشرات خزانات الوقود لديهم على 50%، والسماح لمن يقل المؤشر لديهم عن 50% فقط بالتزود بالوقود للحد من الطوابير والازدحام، وأنه سيتم تقييمها كتجربة لاستمرار في تنفيذها في حالة نجاحها.

وحول انقطاع المياه خلال الفترة الماضية.. أكد المحافظ أنه قد حدثت هزة بسبب انقطاع الكهرباء عن محطات الضخ، وأعلن عن دخول محطة تحلية المياه بطاقة 5000 مترا مكعبا في المساعيد إلى الخدمة وضخ المياه أوائل الأسبوع القادم.. ما يساهم في تخفيف الأزمة، وسيتبعها افتتاح المحطة الثانية بنفس الطاقة، وإضافة كميات جديدة من المياه المحلاة المخصصة للشرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز