عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صبحي ومصطفى يناقشان الاستعداد لتنظيم مونديال اليد 2021

صبحي ومصطفى يناقشان الاستعداد لتنظيم مونديال اليد 2021
صبحي ومصطفى يناقشان الاستعداد لتنظيم مونديال اليد 2021

كتب - وائل سامي

استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مساء أمس الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية وهشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد.



تناول اللقاء عدد من الملفات الخاصة بتنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد والتي تستضيفها مصر في يناير 2021، وعرض هشام نصر ما يخص الاتحاد من استعدادات والمعوقات التي تواجهه، لمناقشتها وحل أي مشكلات تقف أمام الاتحاد من أجل خروج البطولة في أحسن صورة لها، كما تناول اللقاء مواعيد المعسكرات التي يطلبها الجهاز الفني للمنتخب المصري وتحديد متطلباته المالية المخصصة لهذا الشأن.

وناقش صبحي مع حسن مصطفى ضرورة وجود لجنة عليا للبطولة برئاسة المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على غرار بطولة الأمم الإفريقية وكذلك البطولات العالمية التي استضافتها مصر قبل ذلك.

ووعد وزير الشباب بأن يعرض هذا الأمر على رئيس الوزراء، كما أكد حسن مصطفى بضرورة تشكيل لجنة تنفيذية تضم عددا من الوزارات المعنية بهذا الشأن لمتابعة وتذليل أي عقبات تواجه تلك البطولة العالمية، وأكد صبحي أن هذا الأمر يتم تنفيذه بشكل مستمر في جميع البطولات الكبرى، والتي ترعاها الدولة، بالشكل الذي يليق باسم مصر وتاريخها.

 فيما تحدث وزير الشباب والرياضة مع هشام نصر رئيس الاتحاد على ضرورة ما يحتاجه الجهاز الفني والإداري واللاعبين من أمور لوجستية لاستقراره والعمل في جو صحي دون معوقات أو مشاكل، وأكد وزير الشباب أن هناك خطة عمل تبدأ في وقت مبكر للحث على حضور الجماهير تلك البطولة العالمية والتي ستكون سر نجاحها الحضور المكثف.

وأضاف صبحي بأن هناك عملا مستمرا يتم على أرض الواقع لتجهيز الصالات المغطاة التي سيتم إقامة فعاليات المونديال عليها، وهي الصالة الرئيسية باستاد القاهرة التي تسع لعدد 200، 16 متفرج وصالة المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة وتسع لـ7 آلاف متفرج، وصالة الاتحاد المصري لكرة اليد الجديدة بالسادس من أكتوبر والتي تسع لـ500, 4 متفرج وصالة برج العرب وتسع لـ 5 آلاف متفرج.

وسوف يتم عمل حملات إعلانية وإعلامية لحث الجماهير على الحضور ومؤازرة المنتخب الوطني والاستمتاع أيضا بمنتخبات الدول المشاركة، لاستكمال المشهد الحضاري للبطولة.

كما وافق وزير الشباب والرياضة على إرسال الدفعة الثالثة من الدعم المالي للاتحاد قبل منتصف شهر مايو القادم.

جدير بالذكر أن بطولة كأس العالم لكرة اليد هي النسخة الثانية التي تستضيفها مصر على مدار تاريخها، حيث استضاف من قبل مونديال اليد عام 1999 كأول دولة غير أوروبية تنظم كأس العالم لكرة اليد، كما تم تكليف حسين لبيب أمين صندوق الاتحاد الإفريقي السابق كمدير تنفيذي للبطولة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز