عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البورصة تخسر 8.7 مليار جنيه في آخر جلسات الأسبوع

البورصة تخسر 8.7 مليار جنيه في آخر جلسات الأسبوع
البورصة تخسر 8.7 مليار جنيه في آخر جلسات الأسبوع

كتب - بوابة روز اليوسف

سجلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعا جماعيا لدى إغلاق تعاملات، اليوم الخميس، مدفوعة بعمليات بيع من صناديق الاستثمار والمؤسسات الأجنبية، وتراجع القوى الشرائية لدى المستثمرين المصريين مع قرب عطلات عيد الفطر المبارك، وسط توقعات بمواصلة الهدوء في تعاملات السوق لما بعد العيد.



وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 7ر8 مليار جنيه من قيمته ليغلق عند مستوى 745 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 506 ملايين جنيه.

وهبط مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ بنسبة 45ر1 في المائة ليغلق عند مستوى 31ر13771 نقطة، كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ بنسبة 91ر0 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 4ر597 نقطة.

وامتدت موجة الهبوط إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي فقد نحو 01ر1 في المائة من قيمته لينهي التعاملات عند مستوى 84ر1521 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن التعاملات تأثرت بأجواء عطلات عيد الفطر الأسبوع المقبل، مع تفضيل شرائح عديدة من المستثمرين إرجاء قراراتهم الشرائية لما بعد العودة من العطلات، فضلا عن إعلان شركة جلوبال تليكوم عن عدم حسم أزمتها مع مصلحة الضرائب حتى الآن ، مما قد يشير إلى مزيد من الوقت قبل تنفيذ صفقة استحواذ شركة فيون الهولندية على شركة جلوبال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز