عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة يتعهد بحماية أراضيها بعد استرداد 73 فدان

محافظ القاهرة يتعهد بحماية أراضيها بعد استرداد 73 فدان
محافظ القاهرة يتعهد بحماية أراضيها بعد استرداد 73 فدان

كتب - بشير عبد الرؤوف
تفقد اللواء.خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قطعة أرض فضاء تقدر بحوالى 60 فدان بمدينة السلام، تمكنت أجهزة الحى من استردادها من بعض معتادى الاعتداء على أراضى الدولة.

وطالب المحافظ من اللواء محمد حماد رئيس حى السلام ثان بعدم السماح بأى اعتداءات جديدة عليها مع سرعة تخصيصها من قبل إدارة التخطيط العمرانى بالمحافظة بعد تحديد أولويات الاحتياجات فى المنطقة سواء لمدارس أو مستشفيات أوغيرها من مشروعات خدمية تعود بالنفع على المواطنين.  



وأضاف محافظ القاهرة أن أجهزة المحافظة التنفيذية تمكنت خلال الموجة الثالثة عشر لاسترداد الأراضي من استعادة ما يقارب 56 ألف و778 متر مربع، خلال الشهر الجارى بالمنطقة الجنوبية والشرقية.

وذكر محافظ القاهرة أن حي المعادى تمكن من تنفيذ إزالتين أحدهما بمساحة 11 ألف متر مربع والأخرى بمساحة 9700 متر مربع وتم استرداد الأراضي المتعدي عليها وتأمينها لمنع الاستيلاء عليها مرة أخري.

وأشار المحافظ إفلى أن حي المقطم تمكن من استرداد قطعتى أرض، الأولى بمساحة 9 آلاف متر مربع، والأخرى بمساحة 12 ألف متر مربع، كما تمكنت أجهزة حى البساتين من استرداد قطعة أرض بمساحة 5 آلاف متر مربع.

وأضاف المحافظ أن الاجهزة التنفيذية بحي النزهة تمكنت من استرداد قطعة أرض مساحتها 10 آلاف متر مربع.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة الحفاظ على الأراضي المستردة وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى، لحين الانتهاء من وضع التصور الأمثل لاستغلالها، مؤكداً على أنه لا رجعة نهائياً فى ترسيخ هيبة الدولة وإعادة الانضباط وتطبيق القانون بكل حزم ضد المخالفين المتعدين على أراضى الدولة مهما كان موقعهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز