عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السيسي: نستهدف تنشئة العقل المفكر المتمتع بمهارات الفهم.. (فيديو)

كتبت - سمر سيد

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر الجديدة تولي أهمية قصوى لبناء الإنسان المصري، صحيًا وعلميًا وثقافيًا، مشيرًا إلى أن الدولة تولي العلم والعلماء أهمية قصوى.



وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في احتفالية عيد العلم، التي أُقيمت اليوم بمركز المنارة للمؤتمرات، إنه تم إعلان عام 2019 عام التعليم في مصر إيمانًا بأن العلم والتعليم هما أساس النهوض بالمجتمع والعمل على تنميته، قائلًا: "تستهدف الدولة تنشئة العقل المفكر المستنير المستعد لقبول العلم والمعرفة، الذي يتحلى بمهارات الفهم والتطبيق والتحليل".

وتابع قائلًا: "سعينا إلى تطوير المنظومة التعليمية، لضمان تعليم جيد يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمتطلبات المجتمع وسوق العمل المحلي والدولي، ويسهم في تخريج أجيال قادرة على الإبداع والمنافسة".

كما أشار الرئيس السيسي، إلى أن الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي والابتكار كان ولايزال من أهم أولويات الدولة، وقال: "من هنا جاء الحرص على الارتقاء بالشباب المبتكرين والموهوبين للاستماع إلى أفكارهم ومشكلاتهم، وأفضل السبل لدعمهم، وهي الأفكار التي تمت ترجمتها إلى إطلاق مبادرة نحو مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر، ثم إطلاق بنك المعرفة المصري، وإعادة تقرير الاحتفال بعيد العلم في إشارة واضحة إلى أن الدولة تولي العلم والعملاء أهمية قصوى".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز