عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نون النسوة الذهبية (3) سارة سمير "معجزة" مصرية على منصات التتويج

نون النسوة الذهبية (3) سارة سمير "معجزة" مصرية على منصات التتويج
نون النسوة الذهبية (3) سارة سمير "معجزة" مصرية على منصات التتويج

كتبت - ندي شعبان

في قرية صغيرة تُدعى الهوانية وتحديدًا في يوم 1 يناير من عام 1998 رُزقت عائلة بسيطة بفتاة ولم تتنبأ تلك الأسرة بأن طفلتهم الصغيرة سيصبح لها شأن كبير في مجال الرياضة ولكن ليست في اللعب البسيطة والمتعارف عليها للفتيات ولكن قررت سارة سمير وهي تبلغ من العمر فقط 11 عام أن تخوض عالم رفع الأثقال وكانت على ثقه بقدراتها أنه سيأتي اليوم لتصبح فيه بطلة عالمية.



فمن صلب المعاناة يولد الأبطال.. تلك هي الكلمات التي تعبر عما مرت به المعجزة المصرية التي اعتلت منصات التتويج منذ الصغر بداية من الانتقادات القاسية التي توجه لها حتى التصفيق والانحناء تقديرًا لإنجازاتها، ولم ينشأ حب سارة لتلك اللعبة من فراغ ولكن اكتسبتها من أخيها الأكبر محمد نظرًا لكونه مدربًا لرفع الأثقال وكانت تحرص على الذهاب معه للتدريبات.

وتحت عنوان "صُنع في مصر" تعلم أبطالنا كيف يكون الولاء وفداء الوطن، ليبدأ الجميع في غزل أنسجة الذهب الخالص من أجل صناعة تاجٍ مُرصع بالانتماء والشرف لا يتزين به سوى «أم الدنيا»، هكذا حقق أحفاد الفراعنة الميداليات الذهبية في دورة الألعاب الإفريقية، وأصبحوا مثال يحتذى به لجميع الشباب في تحقيق أحلامهم وكسر حاجز المستحيل.

تعد سارة أول مصرية تحصد ميدالية أولمبية في منافسات السيدات، حيث حققت إنجازًا تاريخيًا بالفوز بـ3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للناشئين المقامة بأوزباكستان وأحرزت لاعبة رفع الأثقال 3 ذهبيات في وزن 69 كجم في الخطف والكلين والمجموع.

ونجحت أن ترفع رصيدها الذهبي في البطولات الدولية بعد تتويجها بثلاث ذهبيات في منافسات دورة الألعاب الإفريقية بالمغرب.

ونالت سمير ذهبية أولمبياد الشباب بالصين 2014 فى وزن 63 كجم، وبرونزية أولمبياد البرازيل، ونجحت في التتويج بذهبيات البطولة العربية والتضامن الإسلامي فى النسخة التى أقيمت فى مصر ديسمبر الماضي، وأيضًا ذهبية بطولة البحر الأبيض المتوسط في إسبانيا، وبرونزية الخطف وفضيتي المجموع والكلين فى بطولة العالم الأخيرة فى أوزباكستان.

ونجحت في اقتناص ثلاث ذهبيات فى بطولة أفريقيا ، كما حققت رقمًا قياسيًا جديدًا في البطولة الأفريقية فى الخطف، بعدما رفعت وزن 112 كجم ورقم جديد فى الكلين برفع 145 كجم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز