عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

19 سبتمبر بدء التسكين بالمدن الجامعية بجامعة القناة

19 سبتمبر بدء التسكين بالمدن الجامعية بجامعة القناة
19 سبتمبر بدء التسكين بالمدن الجامعية بجامعة القناة

الاسماعليه - شهيرة ونيس

أعلن الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس، أن التسكين بالمدن الجامعية (طلبة وطالبات) سيبدأ اعتبارا من ١٩ سبتمبر للطلاب القدامى و٢٠ سبتمبر للطلاب الجدد.



هذا وقد وضعت قواعد التسكين على النحو التالي: الحاصلون على أعلى تقدير فالذي يليه، ثم البعد الجغرافي لمحافظات الجمهورية التي يقدم بها الطالب، الكليات العملية ثم الكليات النظرية، الأصغر عمرا بالنسبة للطلاب المستجدين بالجامعة.

كما يمكن تسكين الطلاب الناجحين بمادة ومادتين حسب توافر الأماكن المتاحة.

ويتم تسكين الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك الحالات المرضية الخاصة بعد العرض على اللجنة الطبية ودون النظر للشروط السابقة.

ويراعى التسكين الطلاب في نفس الغرف طبقا لرغباتهم أو لكونهم في فرقة دراسية واحدة أو لصلة القرابة بينهم.

جدير بالذكر أن المدن الجامعية تستعد هذا العام لاستقبال حوالي ١٦٥٠ طالبا و١٧٥٠ طالبة بثلاثة مبانٍ كل مبنى يحتوي على ٨٠ غرفة بمدينة الطلاب و٨٦ بمدينة الطالبات.

وشهدت المدن الجامعية هذا العام تطويرا كبيرا بمتابعة يومية للدكتور طارق راشد رحمي رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد الجواد منسق المدن الجامعية وإشراف تنفيذي لمدير عام المدن الجامعية هشام عامر.

وتتمثل الخدمات في الرعاية الصحية من خلال عيادات طبية مزودة بالأجهزة بها طبيب لفحص الطلاب وصرف الأدوية مجانا إلى جانب صالة رياضية بها جميع الأجهزة الرياضية لتدريب الطلبة والطالبات مجانا، وكذلك خدمات إلكترونية حيث توجد صالات للإنترنت لخدمة الطلاب ومساعدتهم على عمل الأبحاث والتواصل مع كلياتهم بالإضافة إلى ملاعب رياضية مجهزه بالأدوات والإضاءة وصالات الاستذكار وصالة ثقافية مشاهده التلفاز وممارسة الأنشطة الفنية والثقافية.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز