بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

13 نوفمبر 2019 - 39 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

" المركزي" يستضيف دورة تدريبية حول إدارة الاحتياطات النقدية في دول الكوميسا

15 سبتمبر 2019 - 12 : 21




كتب - بوابة روز اليوسف

أعلن البنك المركزي المصري، انطلاق فعاليات الدورة التدريبية حول إدارة الاحتياطات النقدية في دول تجمع الكوميسا، التي يستضيفها المعهد المصرفي بالتعاون مع المؤسسة النقدية للكوميسا، وتستمر حتى الخميس المقبل بمشاركة 11 دولة من دول الكوميسا.

وذكر البنك المركزي المصري - في بيان اليوم الأحد، حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه - أن هذه الدورة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة دعم التعاون بين مصر ودول القارة الإفريقية وتقوية أواصر التعاون، وحرص الإدارة العليا بالبنك المركزي المصري على تنفيذ هذه التوجيهات.

وأشارت الدكتورة نجلاء نزهي، مستشار محافظ البنك المركزي المصري للشئون الإفريقية - التي افتتحت فعاليات الدورة بالنيابة عن طارق عامر محافظ البنك المركزي- إلى أن البنك المركزي يستضيف هذه الدورة للعام السابع على التوالي في إطار توطيد أواصر العلاقات المصرية الإفريقية واهتمام البنك المركزي ببناء قدرات العاملين بالبنوك المركزية بدول الكوميسا.

وأوضحت أن الهدف من الدورة دعم قدرات العاملين في مجال الأسواق المالية وإدارة الاحتياطيات الدولية، حيث يحاضر بالدورة زملاء من قطاع الأسواق بالبنك المركزي تحت إشراف رامي أبو النجا وكيل المحافظ لقطاع الأسواق والعلاقات الخارجية، منوهة بأن الدورة تستهدف مد المشاركين بأساليب عملية لتصميم نماذج واستراتيجيات لإدارة الاحتياطيات.

من جانبه، أعرب إبراهيم زايدي، مدير المؤسسة النقدية للكوميسا، عن خالص تقديره للبنك المركزي المصري لاستضافته الدورة والاهتمام الكبير من جانب الإدارة العليا للبنك بدعم التعاون مع دول القارة من خلال الكوميسا وبناء قدرات العاملين بالبنوك المركزية.

تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي سيستمر من خلال خطته التدريبية خلال الأعوام المقبلة في تقديم الدعم الفني وبناء القدرات للعاملين بالبنوك المركزية بدول الكوميسا خاصة والدول الإفريقية بشكل عام، وذلك من خلال استضافة دورات تدريبية وورش عمل في مجالات عدة تشمل السياسة النقدية وأسعار الصرف والفائدة والاستقرار المالي.

 








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

المولد النبوي

المنتخب الاولمبي

القمة الافريقية الروسية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس

اعلان البركة