عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تامر هدايت أمام "مصر تستطيع": هدفنا نقل الخبرات التكنولوجية من أمريكا لمصر

تامر هدايت أمام "مصر تستطيع": هدفنا نقل الخبرات التكنولوجية من أمريكا لمصر
تامر هدايت أمام "مصر تستطيع": هدفنا نقل الخبرات التكنولوجية من أمريكا لمصر

كتب - عيسى جاد الكريم

مؤسس نت سنك الأمريكية: فرص واعدة أمام الاستثمارات التكنولوجية في مصر



قال المهندس تامر هدايت المدير الإقليمي في منطقة أوروبا والشرق الأوسط لشركة "نت سينك نت وورك سيلوشنز" الأمريكية واحد المصريين المشاركين في فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار اليوم، أنه لا بد أن تكون هناك تسهيلات من الدولة للشركات الناشئة في السوق المصري حتى لا تنفرد شركة واحد بتنفيذ مشروع ضخم.

وأضاف هدايت خلال كلمته بالمؤتمر، أنه لا بد أن يكون لدينا تقبل للتكنولوجيا المتطورة باستمرار، وألا نركن إلى التكنولوجيات القديمة التي تعودنا عليها لأن هناك تغيرا تكنولوجيا كل يوم، وهذا يتطلب أن يكون لدينا قدرة على تقبل المخاطرة في استخدام التكنولوجيا الحديثة التي تجعلنا دائمًا في المقدمة وهذا ما يحدث حاليًا في دول الخليج ومنها الإمارات والسعودية.

وأوضح تامر هدايت انه فكر في نقل خدمات وخبرات شركته لخدمة السوق المصري ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا تماشيا مع توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في التطوير التكنولوجي في مصر وإنشاء مدن ذكية وبالفعل قمنا ببدء العمل في مصر من خلال مكتب لنا بالقاهرة في 2017 واستقدمنا الخبرات التكنولوجية المتطورة لمصر في الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتأمين الشبكات وقواعد البيانات وتوسعنا في إنشاء فروع لنا في الأردن والإمارات والسعودية وكينيا ولدينا خطط توسعية في السوق الإفريقي.

وشدد هدايت على ضرورة تدريب العنصر البشري على تطبيق التكنولوجيا الحديثة، موضحًا أن الأهم من شراء التكنولوجيا هو تدريب العاملين عليها، حيث لا يجوز مثلًا أن أقوم بربط إلكتروني لإدارات وفروع وزارة أو مؤسسة ويظل المواطن ينتقل من مكتب لآخر لتوقيع الأوراق، لأن هذا إهدار للأموال التي أنفقت على هذه التكنولوجيا، مؤكدًا أن الهدف من التحول الرقمي هو توفير الوقت وترشيد النفقات والقضاء على الفساد.

ويذكر أن المهندس تامر هدايت هو أحد أبناء مصر الخبراء في مجال التكنولوجيا في أمريكا ومن ضمن المتحدثين في النسخة الخامسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، التي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والتخطيط والإصلاح الإداري، في الفترة من 15 لـ 17 أكتوبر الجاري، وذلك في العاصمة الإدارية الجديدة.

والمهندس تامر هدايت من مواليد الإسكندرية عام 1971 سافر إلى أمريكا وهو في عمر 11 سنة وتلقى تعليمه بأمريكا وتخرج من إحدى الجامعات الأمريكية من ولاية دالاس ودرس في جامعة هارفرد عام 214.

عمل هدايت قبل تأسيس نت سينك نتوورك سيلوشنز، في أكبر 5 شركات في أمريكا ما بين خدمة تكنولوجية واتصالات حيث عمل مدير عام الخدمات التقنية في الشرق الأوسط وأوروبا بشركة سيسكو العالمية لمدة 10 سنوات بجانبه عمله في بعض المنشآت المالية مثل رويال بنك أوف كندا، و"إيه اي جي".. وغيرها.

ويعمل تامر هدايت حاليًا، مديرا عاما لشركة نت سينك نت وورك سيلوشنز في إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز