عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نهضة مصر وشافكي المنيري يحتفلان بإطلاق كتاب "أيام في بيت المحترم"

نهضة مصر وشافكي المنيري يحتفلان بإطلاق كتاب "أيام في بيت المحترم"
نهضة مصر وشافكي المنيري يحتفلان بإطلاق كتاب "أيام في بيت المحترم"

تحتفل كل من نهضة مصر للنشر والإعلامية شافكي المنيري بإطلاق كتاب "أيام في بيت المحترم" عن الفنان المبدع والإنسان الخلوق ممدوح عبد العليم، وذلك في حضور عدد كبير من الفنانين والإعلاميين والمثقفين.



 

لا يتناول الكتاب سيرة ذاتية بمراحل عمرية للفنان ممدوح عبد العليم، كما لا يتحدث عن نقد فني لمسيرته الفنية، ولكنه يتحدث عن صورته في عيون زوجته كفنان وإنسان تميز بسمة الاحترام في حياته الخاصة وحياته الفنية.

وتتحدث "شافكي المنيري" عن تواريخ محددة في حياته أو مواقف معينة في عمره، ولكنها تتحدث عن أهم ملامح تلك الشخصية، وما ارتبطت به كزوجة ارتبطت بعلاقة احترام ومحبة بزوج فاجأها رحيله

 

وتقول الإعلامية شافكي المنيري: هذا الكتاب محاولة لتقديم ممدوح الإنسان الذي عايشته واقتربت منه منذ عام 1996 تاريخ زواجنا.. كان إنسانًا مليئًا بالقيم محبًّا للحياة الناس.. متواضعًا ورب أسرة أكثر من رائع.. حاولت أن أقول له شكرًا على كل لحظة عشناها بحب سويًّا".

 

وتقول داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة نهضة مصر تعليقًا على الكتاب: "لن أستطيع أن أوفي الفنان والإنسان الخلوق المحترم ممدوح عبد العليم حقه.. فهو مبدع لن يتكرر.. وهو ما دفعنا لإصدار هذا الكتاب مع زوجته الإعلامية "شافكي المنيري".. ومنذ بدأنا في العمل عليه منذ أكثر من عام ونصف العام كنا على يقين بأننا لا نقدم سيرة ذاتية لفنان أثّر في حياتنا جميعًا، ولكن كان هدف زوجته وشريكة حياته وهدفنا نحن أيضًا هو إصدار كتاب يستعرض ضمن طياته أسمى العلاقات الإنسانية.

 

كتاب يستعرض قصة حب حقيقية دامت ما يقرب من 20 عامًا.. وذلك في شكل معايشة لأسرة مصرية قريبة جدًّا إلى قلوبنا جميعًا.. أسرة قامت على الاحترام والوفاء ومعاني المسئولية والصداقة والتربية.. قيم ومعاني سامية للأسف نفتقدها الآن في مجتمعنا المصري بشدة، أتمنى أن يصل هذا الكتاب إلى أكبر عدد من شبابنا وعائلاتنا، لأنه بالتأكيد سيغير كثيرًا في مفهومهم عن العلاقة الزوجية والأسرية، وهذا هو دورنا الحقيقي كدار نشر في تقديم محتوى يثري العقول والقلوب مثل هذا الكتاب المميز".

الجدير بالذكر أن عائد هذا الكتاب سوف يتم التبرع به إلى مؤسسة مجدي يعقوب كصدقة جارية لروح الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز