بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 ديسمبر 2019 - 3 : 17   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

احترس.. 5 عادات تدمر العلاقة الزوجية

13 نوفمبر 2019 - 5 : 17




كتبت - مروة فتحي

تمتلئ الحياة الزوجية بالعديد من المشاكل والأزمات، ويحاول الزوجان أن يعبرا معا هذه المشاكل حتى تستمر الحياة، إلا أن هناك مجموعة من الأمور يمكن أن تدمر الحياة الزوجية لأي اثنين حتى أكثرهم سعادة، حيث تقدم صحيفة تايمز أوف أنديا بعض العادات التي تبدو غير ضارة والتي يمكن أن تصبح لب الخلاف بين الشركاء وتجنبها يمكن أن تجعل الزواج أقوى

 

١- عدم معالجة القضايا المهمة

 عندما تكون هناك مشاكل في العلاقة، فمن الأفضل دائمًا معالجة المشكلات في أقرب وقت ممكن. لكن الكثيرين يفضلون اختيار الطريق السهل وتجاهل المشكلة والابتعاد عن حلها إلى أن تتفاقم، وفي الوقت الذي تبدأ فيه المعركة يكون قد فات الأوان ولم يجدى الندم أي نفع.

 

٢- التذكير بالأخطاء القديمة مع أي مشكلة جديدة:

 كلنا نفعل ذلك، حيث نقوم بطرح القضايا القديمة، والتي تضيف الوقود إلى الخلاف، ولكن هذه عادة يجب تجنبها بأي ثمن، فعندما يستمر الشريك في فتح القضايا القديمة، فهذا، يثير غضبًا كبيرًا، وإذا كنت لا تستطيع التعامل مع ماضيك، فكيف تخطط لإدارة الحاضر والمستقبل؟

 

٣- التحدث وراء ظهر شريك حياتك بسوء

 أول شيء يفعله الشخص بعد حدوث خلاف أو شجار مع شريكه هو الاتصال بأحد الأصدقاء أو أحد أفراد الأسرة والتحدث عنه بسوء، ولكن يمكن للشخص التحدث بطريقة شجاعة عن شريكه عندما يكون غير موجود دون أن يدرك ذلك، لأنه في بعض الأحيان الكلمات يمكن أن تكون السلاح الأكثر حدة التي يمكن أن تنزف بسببها العلاقة حتى الموت.

 

٤- مقارنة زوجتك مع خطيبتك السابقة:

 في بعض الأحيان لا تحتاج إلى نطق الأشياء بصوت عالٍ، فعلى الرغم من عدم اعتراف أي شخص بذلك، لكن ليس من غير المألوف مقارنة الشريك الحالي بشريك سابق وتقديم ملاحظات عقلية بسيطة بشأنه، هذه العادة يمكن أن تقتل الزواج بمرور الوقت

 

٥- عدم احترام المساحة الشخصية للشريك:

 هناك خط رفيع يفصل بين الثقة والوسوسة، فبعد الزواج يبدأ الكثير من الناس في التصرف مثل "الوصي"، وخاصة الرجال، إذ يحاولون الاحتفاظ بعلامة تبويب على أنشطة شركائهم ولا يفكر البعض في الأمر قبل التحقق من هواتف ورسائل البريد الإلكتروني لبعضهم البعض. كل شخص يحتاج إلى القليل من الخصوصية ومثل هذا السلوك من شريكك يمكن أن يكون محبط للغاية يؤدى إلى إنهاء العلاقة.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان مراكز قورة

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس