عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عدو الإخوان" يواصل تصدره في الانتخابات البرلمانية بفارق 14%

"عدو الإخوان" يواصل تصدره في الانتخابات البرلمانية بفارق 14%
"عدو الإخوان" يواصل تصدره في الانتخابات البرلمانية بفارق 14%

كتب - عادل عبدالمحسن

 أظهر استطلاع رأي حديث في بريطانيا أن بوريس جونسون زعيم حزب المحافظين البريطانى وعدو جامعة الإخوان الإرهابية أنه لايزال يواصل تقدمه في الانتخابات البرلمانية المقبلة حيث تصل نسبة تأييد حزب المحافظين 42 ٪، مقارنة مع 28 ٪ لحزب العمال.. وفقا لما ذكرته صحيفة "مترو" البريطاينة.



في حين بلغت نسبة تأييد حزب "بريكست" المؤيد لحزب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي 5٪ فقط.

وفى المقابل لا يزال الحزب الديمقراطي الليبرالي المؤيد للبقاء في الاتحاد الأوروبى محتفظاً بنسبة 13٪  من الأصوات في عينة استطلاع الرأي  بينما حصلت  جميع الأحزاب الأخرى على  12 ٪ من الأصوات.

كانت عينة الاستطلاع الذي أجري لصالح Good Morning Britain قد شملت 1010 من البالغين عبر الهاتف.

وكان هذا أول استطلاع انتخابي يمنح المستجيبين استجابة سريعة. لقد تمت قراءتهم أسماء الأحزاب والمرشحين في دائرتهم الانتخابية، في محاولة لتعكس تأثير الأحزاب التي تقف في أماكن معينة.  

وبالأمس، أظهر استطلاع منفصل أجرته "YouGov " أن المحافظين حصلوا على 45٪ - بفارق 17 نقطة عن حزب العمال في هذا الاستطلاع، الذى أجرى اليوم، وسيقدم قادة حزب المحافظين والعمال وليب ديم لقادة الأعمال أنهم هم الذين ينهون حالة عدم اليقين الاقتصادي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتعهد جونسون بـ "إنهاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي" ويأمل أن يؤدي الوعد بتخفيض الضرائب على الشركات إلى جلب الشركات التي لا تريد ترك الاتحاد الأوروبي إلى جانبه.

بينما يتعهد زعيم حزب العمال جيريمي كوربين ببرنامج تدريب مهني كبير وسيجادل زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي جو سوينسون بأنها "حزب الأعمال الطبيعي" لأنه يدعم البقاء في الاتحاد الأوروبي - كما يفعل العديد من الصناعات. سيتحدثون جميعًا في مؤتمر لاتحاد الصناعة البريطانية اليوم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز