عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب أمام النواب: السياحة الرياضية حققت مردودا اقتصاديا قويا خلال 2019

وزير الشباب أمام النواب: السياحة الرياضية حققت مردودا اقتصاديا قويا خلال 2019
وزير الشباب أمام النواب: السياحة الرياضية حققت مردودا اقتصاديا قويا خلال 2019

تصوير - مايسة عزت

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن الوزارة جزء من منظومة العمل السياحي، مشيرا إلى استضافة مصر للعديد من الفاعليات الرياضية الدولية والعربية والإفريقية خلال عام 2019، مضيفا أن السياحة الرياضية حققت خلال العام الماضي أكثر من مليون ليلة سياحية، وهو ما كان له مردود اقتصادي قوي.



جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب برئاسة النائب عمرو صدقي، اليوم الأحد والتي ناقشت ملف المعوقات والمشكلات التي تواجه سياحة الغوص في مصر.

وأوضح صبحي أن أهم الفاعليات التي استضافتها مصر عام 2019 كانت كأس الأمم الإفريقية للكبار، لافتاً إلى مشاهدة أكثر من مليار و250 ألف نسمة فاعليات سحب القرعة، فيما بلغ حجم المشاهدة الترويجية لمصر عبر البطولة أكثر من 2 مليار مشاهدة.

وأضاف أن مصر ستشهد خلال عام 2020 استضافة كثير من الفاعليات والسياحات الرياضية، مشيرا إلى أن كثيرا من المدن استطاعت أن تروج لنفسها سياحيا من خلال الفاعليات الرياضية التي استضافتها.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة لديها استعداد للتعاون مع الجميع، لافتا إلى دور الوزارة في القطاع السياحي، لاسيما وأن لديها قوى ناعمة في هذا المجال متمثلة في الاتحادات الرياضية، والتي لها علاقة بالألعاب المائية مثل السباحة والغوص والإنقاذ والشراع وغيرها من الاتحادات الأخرى، بالإضافة إلى 40 اتحادا أولمبيا وغير أولمبيي.

 

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز