عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المتاهة" مشروع تخرج لطلاب سياحة المنيا لجذب الزائرين بشرم الشيخ.. (صور)

"المتاهة" مشروع تخرج لطلاب سياحة المنيا لجذب الزائرين بشرم الشيخ.. (صور)
"المتاهة" مشروع تخرج لطلاب سياحة المنيا لجذب الزائرين بشرم الشيخ.. (صور)

المنيا- علا الحينى

المشروع يضم أزياء فرعونية ونوبية وريفية والحضارات المختلفة



 

شرم الشيخ أشهر المدن السياحية المصرية الساحلية والتي تزدهر بالسياحة الترفيهية والشاطئية ويقبل عليها العديد من السياح من مختلف الجنسيات العالمية.

طلاب كلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا وتحديد بقسم الدراسات الإسلامية قدموا مشروعا سياحيا يعمل علي زيادة الجذب السياحي لمدينة شرم الشيخ يعتمد على أنماط سياحية جديد تزيد من الجذب السياحي للمدينة والذي اعتمد على نمط واحد.

ويعتمد المشروع علي زيادة قيمة مضافة جديدة للمنطقة من خلال السياحة الثقافية للمنطقة والتي يوجد بمناطق سياحية أخري من خلال مبني قائم يجمع العصور التاريخية والبيئات والأزمنة التي تعاقبت مصر، قدم المشروع تحت عنوان المتاهة.

تقول آية ايهاب الطالبة بالسنة النهائية بكلية السياحة والفنادق واحدي المشاركات بالمشروع أن بداية العمل جاء من خلال عدة أفكار جمعت فريق العمل وكان الهدف من الفكرة خلق أنماط سياحية جديدة تزيد الجذب السياحي بعيدا عن الانماط السياحية الثابتة مثل سياحة الترفيه فى شرم الشيخ.

فكان العمل علي تزويد نمط جديد و هو النمط الثقافي و هذا سوف يساعد السياحة فى التطوير الفكرى لدى السائحين بأن هذه البلد لا تختصر على نمط واحد و هو النمط الترفيهى القائم علي الشمس والبحر فقط و لكن يوجد نمط جديد و هو الثقافي بشكل يساعد على معرفه كل ما يخص الحضارة المصرية بشكل مبسط و مسلى وسمي المشروع  THE EGYPTIAN MAZE.

واسم المتاهة يأتي من فكرة المشروع وتصميمه القائم علي مبني بداخله قاعات مؤدية لبعضها يطلق عليها المتاهة تضم أهم العصور المصرية والبيئات المصرية بالترتيب بدء من العصور القديمة بالإضافة لبعض البيئات المميزة مثل البيئة النوبية والريفية.

المتاهة المقصود بها متاهة عبر الأزمنة والحضارات والمناطق المصرية الشهيرة والتي لها طابع خاص داخل مبنى علي هرمي الشكل والصعود داخله عن طريق سلم دائري والقاعة الأخيرة بها السلم إلى خارج المبنى، ويوجد طريق خاص لذوى الاحتياجات الخاصة.

 يوجد داخل المبنى 7 قاعات الدخول من باب القاعه و الخروج من باب أخر ليكون فى الغرفة التالية، الـ7 قاعات هما : الفرعونيه - اليونانيه – الرومانيه – المملوكى – السبعينات والثمانينات – النوبى – الريفى و تكون كل قاعه من القاعات مرسومه على جدرانها برسومات 3d هذه الرسومات لتعبر عن شكل العصر فى وقتها و يوجد بها مؤثرات صوتيه ، وشاشه لعرض كل ماهو يخص هذه العصور وعرض التقاليد و العادات لكل عصر أو زمن و عرض ملابس العصر ليرتديها الزائر و تكون سهله الملبس.

و عرض أهم المأكولات و المشروبات فى هذا العصر ، ويتضمن أيضا عرضا لأهم الآثار فى هذا العصر و تماثيل شمع فى الريفى و النوبى يبرز ملامح هذه المنطقه و عادات و تقاليد هذا العصر و يوجد تجربه العاب كل عصر بتقنيات حديثة وعصرية الحديثه كما يتم عرض لأهم شخصيات العصر بتقنيه الهولوجرام و معرفه قصه حياته و أهم انجازاته اضافة لعروض بالهولوجرام لحفلات الرقص والفلكلور النوبي.

 

وقال الطلاب أنه تم إنشاء جروب للمجموعة علي صفات التواصل حصد العديد من المشاركات وأطلقنا عليه اسم الماسة  ليعبر عن الأفكار التي تم الوصول ليها  ، والمشروع يدعم ذوى الاحتياجات الخاصه بطريقه برايل و فى عروض الهولوجرام تجسيد الشخصيات  ليست بالصوت فقط و لكن ايضا بطريقه الصم و البكم

وفريق العمل يضم الطلاب أية إيهاب ، علي محمود ، عبدالله فتحي ، عبد الله محمود ، أميل أشرف ،  ماكرينا ميلاد ، دميانة شهير ، مارينا عماد بطرس ، ريتا حفظي حلمي ، ومريم سليمان حلمي ونورهان عيد ميلاد ، مريم خلف اديب ، سارة سامي

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز