عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سلطنة عمان تكرم المطرب علي الحجار بجائزة الفنون

سلطنة عمان تكرم المطرب علي الحجار بجائزة الفنون
سلطنة عمان تكرم المطرب علي الحجار بجائزة الفنون

كتبت - شاهيناز عزام

يرعى الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون بعد غد الأربعاء حفل تكريم الفائزين بجائزة السلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب في دورتها الثامنة المخصصة في التنافس لعموم العرب، وسيقام في نادي الواحات بالعذيبة.



وقد فاز بالجائزة في مجال الطرب العربي عن فرع الفنون المطرب علي الحجار، بينما فاز في مجال أدب الرحلات عن فرع الآداب الأديب العراقي باسم فرات، في حين تم حجب جائزة مجال دراسات علم الاجتماع عن فرع الثقافة لعدم استيفاء المتقدمين كافة الشروط والضوابط المقررة في هذا المجال.

وسيعلن رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون العماني في ختام الحفل عن مجالات الدورة التاسعة لعام 2020م وسيكون التنافس فيها للعمانيين فقط.

تأتي جائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب انطلاقا من اهتمام السُّلطان قابوس بن سعيد بالإنجاز الفكري والمعرفي وتأكيدًا للدور التاريخي لسلطنة عُمان في ترسيخ الوعي الثقافي باعتباره الحلقة الأهم في سلم الرقي الحضاري للبشرية، ودعمًا منه للمثقفين والفنّانين والأدباء المجيدين، حيث أصدر السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في 27 من فبراير 2011م المرسوم السُّلطاني رقم (18/2011) القاضي بإنشاء جائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز