عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

معجزة سيتيين مع برشلونة تجيب

معجزة سيتيين مع برشلونة تجيب
معجزة سيتيين مع برشلونة تجيب

كتب - ندي شعبان

 



من متى يمكن أن تصبح الأحلام حقيقة؟ بكلمات مبعثرة أثار "كيكي سيتيين" مدرب برشلونة الجديد الجدل، بل وأصبح حديث الصحافة العالمية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، لكن لم ينتبه الساخرون من حديثه بأن الأحلام يمكن أن تصبح حقيقة في أي وقت، وإنه يجب الاستعداد جيدًا لقطار الفرصة حتى يتمكن المرء من اغتنامها.

وربما إذا كانت الفرصة هي تدريب أحد أكبر الأندية بالعالم، بالطبع نتحدث عن برشلونة بقيادة البرغوث ليونيل ميسي، سيصبح الواقع يصعب على العقل تصديقه ربما هي الحالة من عدم تصديق الأمر الذي دخل بها سيتيين للحظات خلال المؤتمر الصحفي، بعدما صرح قائلًا: "بالأمس كنت أجلس بجوار الماشية في بلدتي واليوم أنا بجوار أفضل اللاعبين في العالم".

ولم تكن وحدها تلك التصريحات التي أثارت الجدل بل أيضًا حديثه عن ميسي قائلًا: "اليوم سأبدأ بتدريب أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي وزملائه، ربما لا أفهم ما الذي يعنيه ذلك بعد لكنني تحدثت معه ومع عدة لاعبين، وأخبرته أنني من أكبر المعجبين به لكن ميسي هو ميسي وبيكيه هو بيكيه وبوسكيتس هو بوسكيتس، كل شخص يجب أن يعرف مكانته".

وما لم يعرفه الكثيرون عن القائد الجديد الذي وُلد في مدينة سانتاندير المُطلة على بحر كانتابريا، ويبلغ من العمر 61 عامًا، بأنه بدأ حياته مع كرة القدم الشاطئية التي مثل فيها منتخب إسبانيا.

ويعد كيكي من أساطير نادي راسينج سانتاندير الذي لعب داخل صفوفه لمدة 12 موسمًا وقادهم مدربًا لدوري الدرجة الأولى ويلقب بـ"المايسترو".

وواجه كيكي برشلونة في 22 مرة لاعبًا فاز في 5 مباريات وتعادل في مثلها وخسر 12 مباراة وسجل هدفين في شباك برشلونة، وبعدما أصبح مدربًا واجه الفريق الكتالوني 7 مرات خسر في ستة وحقق فوزا وحيدا على كامب نو معقل برشلونة الموسم الماضي مع ريال بيتيس.

وقبل توليه تدريب برشلونة درب كيكي راسينج وبولي إيخيدو ولوجورنيس ولاس بالماس وريال بيتيس كما تولى تدريب منتخب غينيا الاستوائية.

ومن اللقطات التي تجمع سيتيين بلاعبي برشلونة كانت عندما منح سيرخيو بوسكيتس المدرب كيكي خلال مباراة لعبها ضد برشلونة قميصًا كتب عليه "إلي كيكي مع حبي وإعجابي بالكرة التي يقدمها".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز