عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد القرعة الإفريقية.. تعرف على إليكت سبورت منافس الزمالك في الدور التمهيدي

إليكت سبورت
إليكت سبورت

القرعة الإفريقية الجديدة لتمهيدي دوري أبطال إفريقيا، أراحت نادي الأهلي من دور الـ64 من البطولة، إذ سيلتقي المارد الأحمر الفائز من الاتحاد المنستيري التونسي، والجيش الرواندي، في دور الـ32.



 

فيما أسفرت القرعة الإفريقية عن مواجهة الفارس الأبيض مع نادي إليكت سبورت التشادي، وحال عبوره، سيواجه الزمالك الفائز من فريقي فلامبيو البوروندي، والاتحاد الليبي.

 

مباراة ذهاب الدور التمهيدي -بحسب القرعة- سيخوضها الزمالك خارج ملعبه، خلال الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر، فيما سيلعب مواجهة الإياب، خلال الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر، على ملعبه.

 

وسيخوض الزمالك، مباراة ذهاب دور الـ32، خارج ملعبه خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر، على أن يستضيف الفارس الأبيض مباراة إياب الدور ذاته، بالقاهرة خلال الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر.

 

بعد القرعة الإفريقية.. تعرف على إليكت سبورت منافس الزمالك في الدور التمهيدي

 

التقرير التالي رصد فيه «بوابة روزاليوسف» أبرز المعلومات عن خصم الزمالك في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا، فريق إليكت سبورت التشادي.

 

تأسس نادي إليكت سبورتس التشادي يوم 23 نوفمبر 1963، وزيه الأساسي يتكون من اللونين الأصفر والأسود.

 

يتمركز نادي إليكت سبورت في مدينة إنجمينا، ويلعب مبارياته على ستاد أمني سبورت إدريس محمد أويا.

 

ألقاب نادي إليكت سبورت المحلية

حقق نادي إليكت سبورت لقب الدوري التشادي 6 مرات، وهو ثاني أكثر الأندية تتويجًا بلقب الدوري بعد نادي النهضة، صاحب الرقم القياسي بسبعة ألقاب.

لم يسبق لنادي إليكت سبورت أن توج بلقب كأس تشاد من قبل، فيما فاز بلقب كأس الدوري نجامينا مرتين من قبل، كما لم يسبق له أن توج بلقب السوبر التشادي.

 

مشاركات نادي إليكت سبورت الإفريقية  

شارك فريق إليكت سبورت في بطولة دوري أبطال إفريقيا، 3 مرات، الأولى في عام 2009، وودع من الدور التمهيدي، ثم خرج من نفس الدور في 2018، وتأهل للدور الأول في نسخة عام 2020، وودع البطولة أيضًا.

 

كما شارك نادي إليكت سبورت في بطولة كأس إفريقيا للأندية الأبطال، مرتين، ودع الأولى من الدور الأول في 1991؛ وخرج من الدور التمهيدي في 1993.

 

فيما شارك 3 مرات في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، كانت الأولى في 2013، والثانية في 2015، وودع من الدور التمهيدي؛ والثالثة في عام 2020 خرج من الدور الفاصل.

 

وشارك مرة واحدة في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي، وانسحب من الدور الأول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز