عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تفوز بالمركز الأول في احتفالية يوم الشباب العربي

صورة المصريين الفائزين بالمركز الاول
صورة المصريين الفائزين بالمركز الاول

أكدت السفيرة هيفاء أبوغزالة الامين العام المساعد بجامعة الدول العربية، إنه إيمانا من جامعة الدول العربية بأن الشباب هو أغلى ما نملكه ومن أجل ذلك نحرص على الاحتفال بيوم الشباب العربي والعالمي لترسيخ قيم التسامح والانفتاح على الآخر والتمسك بناصية العلوم والمعارف العصرية للسير في ركب الحضارة في مختلف المجالات العلمية والتقنية والثقافية والاجتماعية، حيث إن للتحفيز دوراً مهما في رفع مستوى أداء الشباب وإنتاجيتهم في مختلف المجالات والأنشطة التي يقومون بها مما يدفعهم إلى تقديم أفضل ما لديهم ويؤهلهم لتحقيق أهدافهم والنجاح في حياتهم. جاء ذلك أثناء إلقاء كلمتها في احتفالية.



 

والتي تنظمها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية "يوم الشباب العربي" بمقر جامعة الدول العربية.

وأشارت أن الاحتفال بيوم الشباب العربي والعالمي والذي انطلق بقرار من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ايمانا منه بقضايا الشباب وطاقاته الإبداعية الخلاقة، حيث يعد الاحتفال من أهم آليات التحفيز التي تساهم في تشجيع الشباب على مواصلة الإبداع لتحقيق المزيد من الإنجازات وضرورة تفاعل الشباب، ومشاركتهم لتحقيق تنمية إنسانية مستدامة في ضوء الفرص المتاحة.

* وشكرت السفيرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على مبادرته بأن يكون عام 2023 عاما للشباب.

* وتقوم جامعة الدول العربية بإعداد استراتيجية خاصة للشباب والامن والسلم وسوف يتم إطلاقها في بداية العام القادم.

* وأعلنت عن اطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والرياضة، مشيرة أن جامعة الدول العربية أطلقت ممثلة في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب جائزة التميز للشباب العربي لتساهم في تشجيع الشباب على مواصلة الإبداع لتحقيق المزيد من الإنجازات.

كما أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الشباب هم عماد الوطن العربي حاضره ومستقبله، وللشباب العربي دور مؤثر في المجتمع وإنجازات يجدر تسليط الضوء عليها، وتقتضي المرحلة الحالية إعطاء الفرصة للشباب؛ لاستعراض دورهم الإيجابي وإنجازاتهم.

وأوضح في كلمته أن فكرة  الجائزة جاءت تتماشي مع السياسات الشبابية والرياضية المعتمدة من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دوراته السابقة والحالية في التركيز على تنمية الشباب العربي، وإبراز دورهم في المجتمعات العربية ولتشجيع الشباب العربي على الابداع في الميادين كافة، واستكشاف الإنجازات والتميز الذي حققه الشباب العربي، وتسليط الضوء عليهم وعلى تأثيرهم واسهاماتهم البناءة، والتي تخدم الوطن العربي، حيث يضع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على عاتقه العمل على تنمية الشباب العربي وإبراز دورهم البناء في المجتمعات العربية.

فازت مصر بالمركز الاول لجائزة التميز للشباب العربي في مجال التطوع لعام 2022 مشروع تصنيع آلات موسيقية من مخلفات القمامة  الشاب فادي بولس وستيفن سدراك، والمركز الثاني الشابة اسيل زياد من الأردن في مبادرة عائلة شغف، والمركز الثالث الشابة ابتسام العنزي من السعودية  في مبادرة ساعة لصحتك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز