عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جمهورية جنوب السودان يستقبل نائب رئيس مجلس السيادة

سلفاكير ميارديت
سلفاكير ميارديت

 ثمن نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان، جهود رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، في التوصل مع أطراف السلام إلى خارطة طريق لاستكمال اتفاقية السلام المنشطة، معلناً تأييده ودعمه الكامل لما توصلت إليه الأطراف.



 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت بجوبا اليوم، نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو بحضور مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية توت قلواك، ووزير رئاسة الجمهورية برنابا بنجامين والسفير السوداني لدى جوبا جمال مالك، لبحث اللقاء العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

وأشار نائب رئيس مجلس السيادة، إلى أنه استمع إلى تأكيدات من الرئيس سلفاكير بتخريج القوات المدمجة نهاية الشهر الجاري، تمهيداً لاستيعاب دفعة جديد في نوفمبر المقبل ، لافتا إلى أن فترة العامين التي توافقت عليها الأطراف ليست بعيدة، داعياً لمواصلة الجهود لاستدامة السلام حتى ينعم شعب جنوب السودان بالاستقرار ، مؤكدا مواصلة متابعة سير تنفيذ الإتفاق وتكثيف الإتصالات مع الأطراف كافة وصولًا لسلام دائم وشامل.

من جانبه رحب المستشار توت قلواك، بزيارة نائب رئيس مجلس السيادة رئيس اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ اتفاقية السلام المنشطة بجنوب السودان، مشيراً إلى أن الزيارة تأتي في اطار الجهود المستمرة للفريق دقلو لمتابعة تنفيذ اتفاقية السلام.

وأوضح أن الرئيس سلفاكير ناقش مع نائب رئيس مجلس السيادة ما تم التوصل إليه بين الأطراف من أجل تحقيق الاستقرار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز