عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوى العاملة: تعيين 435 شابا منهم 19 من ذوي القدرات ببورسعيد

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد قامت بتعيين 435 شابا بمنشآت القطاع الخاص من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، منهم 19 من ذوي القدرات، وتم إبرام عقود عمل لهم من خلال إدارة خدمة المواطنين بالمديرية، وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية 500 شابا منهم.



 

وأضاف سعفان - في بيان اليوم الجمعة - أنه تم استخراج 404 شهادات قياس مستوى المهارة وكارنيه مزاولة الحرفة، كما تلقت المديرية بمجال علاقات العمل 135 شكوى تم تسوية 3 شكاوى، وحفظ 11 منها، وإحالة 18 شكوى للمحكمة العمالية، ومازالت 103 شكاوى تحت البحث والدراسة. وتابع أن المديرية قامت أيضا في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية اجتماعيا وصحيا بصرف 10 منح مولود جديد بإجمالي 21000 جنيه، ومنحة زواج بمبلغ 3000 جنيه ومنحتي إعانة صحية بإجمالي 4500 جنيه.

 

من جانبه، أوضح السيد السنجابي مدير المديرية - في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية خلال يوليو الماضي - أن المديرية قامت بالتفتيش من خلال مكاتب التفتيش العمالي على 530 منشأة، دوري نهاري وحملات يعمل بها 595 عاملا، أسفر عن تحرير 80 محضرا، وعقد 3 ندوات توعية استفاد منها 43 عاملا، وبحث 16 شكوى.

 

وأردف أنه تم أيضا التفتيش على 105 منشآت من مكاتب السلامة والصحة المهنية، أسفر عن تحرير 29 محضر مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية، وعقد 4 ندوات توعية في مجال مخاطر بيئة العمل وتنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالمنشآت حضرها 36 عاملا.

 

ولفت إلى أنه في مجال التدريب المهني، قامت المديرية بعقد اختبار نهاية إتمام الدورة التدريبية دورة التفصيل والخياطة لـ 26 متدربة، وعقد اختبار نهاية الدورة التدريبية في مجال توصيلات الكهرباء لـ 9 متدربين بوحدة التدريب المتنقلة ضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز