عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النيران تلتهم يختًا إيطاليًّا فاخرًا أمام ذهول السائحين

اليخت المحترق
اليخت المحترق

اشتعلت النيران في يخت فاخر قيمته 20 مليون جنيه استرليني، قبالة ساحل جزيرة إسبانية، ويمتلكه رئيس شركة تبلغ قيمة ثروته أكثر من 400 مليون جنيه استرليني.. وفقًا لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.



 

كانت النيران قد اشتعلت في اليخت Aria SF الذي يبلغ طوله 150 قدمًا بعد ظهر أمس الخميس في كالا ساونا، على الساحل الغربي لجزيرة فورمينتيرا المتوسطية، بعد شهر واحد فقط من تسليمه إلى مالكه باولو سكوديري.

 

وتم إجلاء 9 ركاب و7 من أفراد الطاقم على متن الطائرة وقت اندلاع الحريق، كما تم إنقاذهم دون أن يصابوا بأذى من قبل سفينتي حرس السواحل الإسبانية، ليس من الواضح ما إذا كان سكوديري أحد أولئك الذين تم إنقاذهم.

 

كان أشيل قد عام 1956، الصناعي المولود في نابولي قد أسس شركة تصنيع مكونات السيارات الداخلية Gruppo Addler، ويمتلكها حاليًا نجله.

 

تقوم الشركة بتصميم وتصنيع المكونات الصوتية والحرارية لصناعة السيارات، لديها أكثر من 15000 موظف في 23 دولة وتبلغ مبيعاتها حوالي 1 مليار جنيه استرليني.

 

والد باولو سكوديري، 62، الذي تقدر ثروته الصفية بنحو 400 مليون دولار، هو سفير السياحة لإمارة موناكو وعضو في مجلس إدارة بنك نابولي.

 

كما قام بالعمل في قطاع المواد الغذائية وتمتلك شركته Excellence Campane العديد من المتاجر والمطاعم في إيطاليا.

 

أخبر مؤخرًا Il Mattino عن أول لقاء له مع الأسطورة Enzo Ferrari، متذكرًا، وقال: كنت في العشرين من عمري، وكنت بالفعل من أشد المعجبين بـ Enzo Ferrari، وأرسلت له بطاقة عيد ميلاد.

 

لقد وجدت إجابته بدعوة تم تحديدها في صباح اليوم التالي الساعة 8.30. لم أفكر مرتين، ركبت السيارة على الفور وخلافًا لإرادة والدتي، كنت أقود سيارتي طوال الليل لأكون دقيقًا في الموعد في صباح اليوم التالي أمام مثلي الأعلى.

 

"لم أفكر مطلقًا في أنني سأصبح موردًا لهم في غضون بضع سنوات.

 كان تدشين Aria SF الجذاب في أنكونا الشهر الماضي مصحوبًا بمغني أوبرا وأوركسترا الحجرة ومدفع قصاصات ثلاثية الألوان بألوان العلم الإيطالي، بينما كان مالكها السيد سكوديري يهتف بمشهد زجاجة شمبانيا تحطم الهيكل. 

 

كان اليخت الفاخر الذي اشتعلت فيه النيران، والذي كان يضم مسبحًا وخمس غرف نوم وصالة ألعاب رياضية، من المقرر أن يظهر لأول مرة رسميًا في مهرجان كان لليخوت في وقت لاحق من هذا العام. 

 

يُعتقد أنه تم جره إلى إيبيزا بواسطة سفينة خفر السواحل. ويجرى التحقيق في سبب الحريق. 

وأكد متحدث باسم خدمة خفر السواحل الإسبانية، متحدثًا بعد اقتراب الحريق في وقت متأخر من أمس الخميس، ما يلي: سبعة من أفراد الطاقم وتسعة ركاب جميعهم بخير. 

 

تم إجلاؤهم على متن قارب للشرطة والحريق الآن على وشك الانتهاء. 

تم حشد سفينتي خفر السواحل، سالفامار أكروكس وجواردامار كونسيبسيون أرينال، من قبل مركز التنسيق التابع لنا في بالما في مايوركا بعد إطلاق الإنذار في حوالي الساعة الخامسة مساءً يوم أمس الخميس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز