عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 12-08-2022 في النشرة الرياضية

صلاح في "الحذاء الذهبي" وفيتوريا في الأهلي وإمام عاشور في ويجان| النشرة الرياضية

محمد صلاح
محمد صلاح

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الجمعة 12 أغسطس، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 12 أغسطس 

أخبار المنتخب 

فيتوريا في مران الأهلي

تواجد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر في النادي الأهلي واجتمع بالجهاز الفني للأهلي بقيادة ريكاردو سواريش في حضور عامر حسين عضو اتحاد الكرة وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي. ورحب النادي الأهلي بزيارة روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وأرنالدو تيكسيرا المدرب العام للمنتخب، وقام جهاز المنتخب بجولة تفقدية لملعب تدريب النادي وغرف الملابس. وتحدث الثنائي فيتوريا وسواريش عن بعض الأمور الفنية بالنادي الأهلي والدوري المصري ومستوى بعض اللاعبين.

أخبار الزمالك 

إمام عاشور مطلوب في ويجان

كشفت تقارير صحفية، عن تلقي نادي الزمالك عرضا رسميا من فريق ويجان الإنجليزي لضم إمام عاشور لاعب نادي الزمالك.

وأكدت التقارير أن العرض جاء في فترة إدارة اللجنة المؤقتة لنادي الزمالك برئاسة حسين لبيب.

وإدارة القلعة البيضاء رفضت رحيل إمام عاشور وقتها لحاجة الفريق إلى خدماته على الرغم من أن العرض كان مغريا من الناحية المادية.

فيريرا يحث اللاعبين للفوز على الإسماعيلي

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مطولة مع اللاعبين في حضور أعضاء الجهاز المعاون له قبل انطلاق تدريب اليوم الجمعة على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمباراة الإسماعيلي المقبلة في كأس مصر.

ووجه المدير الفني عدة رسائل مهمة للاعبين قائلا: "اتفقنا منذ البداية جميعا على تحقيق هدف واحد وهو النجاح والوصول لمنصات التتويج، وتكلل الأمر بالنجاح في البداية بتحقيق بطولة كأس مصر للموسم الماضي".

وأضاف فيريرا قائلا: "نسير بخطوات ثابتة وناجحة في بطولة الدوري للوصول للهدف المطلوب وهو التتويج باللقب ويتبقى بعض الخطوات القليلة المهمة في المشوار".

أخبار أندية أخرى 

الكومي يحسم مصير لاعبي الإسماعيلي

حسم يحيى الكومي رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، موقف الثنائي عبد الرحمن مجدي وباهر المحمدي، لاعبا الفريق، من الرحيل عن الفريق بالوقت الحالي.

وتابع الكومي في مداخلة هاتفية لبرنامج "بوكس تو بوكس" مع الإعلامي محمد شبانة على فضائية "ETC" لن نحسم رحيل أي لاعب إلا بنهاية الموسم، وطلبت في باهر المحمدي أو عبد الرحمن مجدي، وأرغب في الحصول على 100 مليون أو 200 مليون جنيه، في اللاعبين.

غاني وإيفواري في الإسماعيلي

نجح مجلس إدارة نادي الإسماعيلي في التعاقد مع الإيفواري عبد القادر كوليبالي مهاجم وهداف فريق كروجو، بعقد طويل الأمد يمتد لأربعة مواسم، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقد أنهى الإسماعيلي مؤخرًا تعاقده مع الغاني المميز "ياو أنور"، وذلك ضمن سياسة مجلس الإدارة برئاسة المهندس يحيى الكومي في إبرام تعاقدات تليق باسم وقيمة القلعة الصفراء.

أخبار ألعاب أخرى 

قوائم منتخبات السلة 3×3

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة عن قوائم المنتخبات الوطنية المشاركة في بطولة دوري الأمم 3×3 تحت 23 سنة للشباب والشابات، والمقرر إقامته في القاهرة داخل مضمار الدرجات باستاد القاهرة الدولي في الفترة من 12 حتى 18 أغسطس.

ويشارك في دوري الأمم لكرة السلة 3×3 منتخبات مصر والجزائر وتونس وبنين.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة السلة منذ عدة أيام عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، عن بداية المباريات يوميًا من الساعة الرابعة عصرًا.

سعادة الجمل بالفوز على الاتحاد السكندري

عبر حمزة الجمل المدير الفني لفريق الكرة الأول بالإسماعيلي عن سعادته بعد الانتصار على الاتحاد السكندري، مشيرًا إلى أنه سعيد بعد الاطمئنان على موقف الفريق بشكل نهائي.

وأضاف: "ما تحقق جاء بعد مجهود وإصرار كبير من اللاعبين والجهاز الفني على الاستفاقة من الكبوة وإعادة البسمة للجماهير التي يعود لها كل الفضل بعد توفيق الله سبحانه وتعالى".

وأتبع: "الإسماعيلي هو كيان عملاق ويستحق دائمًا الأفضل ووضع أفضل مما هو عليه".

وأنهى تصريحاته: "حققنا الفوز على فريق كبير وقوي بات الآن لدى هدف وتحدٍ جديد وهو تحسين مركز الفريق حيث إننا في مقعد لا يليق على الإطلاق بقيمة هذا النادي العريق".

التايكوندو يشارك في الجائزة الكبرى

يشارك منتخب التايكوندو في منافسات بطولة الجائزة الكبرى التي ستقام بباريس العاصمة الفرنسية في الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر القادم، ومن المقرر أن يختار الجهاز الفني 3 لاعبين للمشاركة في البطولة بأوزن مختلفة يرافقهم مدربو منتخب البنات والأولاد. 

ألعاب القوى يتسلم شيكات البحر المتوسط

تسلم مسؤولو اتحاد ألعاب القوى، برئاسة سيف شاهين، الشيكات الخاصة بمكافآت دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت بالجزائر الشهر الماضي، لتسليمها للاعبين المتوجين بالميداليات. 

وأكد سيف شاهين، رئيس اتحاد ألعاب القوى، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الاتحاد تسلم من الوزارة شيكات المكافآت الخاصة باللاعبين ممن حققوا ميداليات بالبطولة، على أن يتسلم اللاعبون المكافآت الأسبوع المقبل. 

من ناحية أخرى شهدت منافسات بطولة الجمهورية للناشئين لألعاب القوى تحت 16 سنة اليوم الجمعة، تحقيق رقمين قياسيين في رياضة المشي.

وجاء الرقمان القياسيان عن طريق، زياد شريف لاعب المؤسسة العسكرية بالمنيا الذي حقق الميدالية الفضية في سباق 3 آلاف متر بتحقيقه زمن قدره 13.23 دقيقة، ومحمد رجب لاعب النادي الأهلي الذي حقق زمنا قدره 13.15 دقيقة في نفس السباق محطمًا الرقم القياسي السابق الذي كان 13.34 دقيقة.

راندوزو يدعم الأهلي

قال الإيطالي لوكا نوڤي وكيل أعمال اللاعب لويجي راندوزو الإدارة أبلغتني أمس لمعرفة حقيقة ما تم نشره وقلت لهم أنه غير صحيح، فاللاعب سيأتي إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة لتوقيع عقود الانضمام إلى الأهلي. وأضاف: "لا أعرف متى سيصل اللاعب إلى القاهرة بالضبط، لكن هو يتدرب حاليًا مع أحد الأندية في إيطاليا بصورة ودية".

مصر تستضيف البطولة العربية للبولينج

يستضيف الاتحاد المصري للبولينج، البطولة العربية العاشرة للرجال والسادسة للسيدات.. والتي تبدأ فعالياتها اليوم في تمام الساعة السابعة مساء بالمركز الدولي للبولينج للقوات المسلحة بمدينة نصر.. بحضور د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء أ.ح أحمد نصر رئيس الاتحادين العربي والمصري للبولينج.. ورؤساء وفود الدول المشاركة في البطولة.

أخبار عالمية 

ميداليات الجزائر في التضامن الإسلامي

رفعت الجزائر، اليوم "الجمعة"، رصيدها من الميداليات في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقامة في مدينة قونيا التركية، حتى ١٨ أغسطس الجاري، إلى ١٠ ميداليات.

وشملت هذه الميداليات (٣ ذهبيات، و٥ برونزيات، وفضيتين) في رياضات الجري ورمي المطرقة والرافل وتخصص الكرة الحديدية.

ترتيب صلاح في "الحذاء الذهبي"

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الإعلان عن أفضل لاعب في أوروبا عن موسم 2021/2022 خلال مراسم حفل قرعة مرحلة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2022/2023 وأعلن يويفا القائمة المختصرة للمرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي، والذي يتنافس عليها الفرنسي كريم بنزيما والبلجيكي تيبو كورتوا لاعبا ريال مدريد، والبلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي.

واحتل الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي المركز السابع في الترتيب الذي صُنف على رؤية مختصين باليويفا، وذلك على الرغم من تتويج صلاح بموسم رائع حصل فيه على هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "الحذاء الذهبي" وكأسين محليين، ونافس لأخر مباراة أمام مانشستر سيتي ليحتل وصافة البريميرليج بالإضافة إلى المركز الثاني بعد ريال مدريد "حامل اللقب".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز