عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 11-08-2022 في النشرة الرياضية

شرط رحيل أفشة وفيتوريا في الزمالك وإقالة خاليلوزيتش.. النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الخميس 11 أغسطس، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 11 أغسطس 

 

أخبار الأهلي

 

شرط رحيل أفشة 

كشف الإعلامي محمد شبانة، عن رفض شركة الكرة برئاسة ياسين منصور مناقشة أي عروض بشأن رحيل محمد أفشة لاعب الفريق في الصيف، وذلك مع وجود عروض احتراف خارجية وصلت للاعب مؤخرًا، وصرح محمد شبانة خلال برنامجه بوكس تو بوكس المذاع على فضائية ETC أن شركة الكرة، اشترطت مناقشة هذه العروض في حالة واحدة فقط إذا كانت على سبيل الإعارة فقط، مشيرًا إلى فكرة رحيل أفشة بشكل نهائي غير مطروحة على الإطلاق.  

وواصل: "في حالة الموافقة على إعارة اللاعب لأحد الأندية، سيحدث الآتي الموافقة على رحيل أفشة لمدة موسم مع تمديد عقده مع النادي لفترة جديدة، وذلك في ظل مطالبة اللاعب في أكثر من موقف بتعديل عقده".   إبراهيم سعيد يدافع عن بيبو

واصل نجم الأهلي السابق، إبراهيم سعيد الدفاع عن الأهلي ورئيس مجلس إداراته محمود الخطيب، ضد حملات التطاول التي طالت القلعة الحمراء بالفترة الأخيرة خلال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”. وكتب إبراهيم سعيد على حسابه الرسمي تويتر: "أرفض التطاول والتهديد لكيان النادي الأهلي والتقليل منه، ويمثله رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب أسطورة الكرة المصرية".

أخبار الزمالك

خبر إفريقي سعيد للزمالك 

زف الصحفي الرياضي محمد سعيد، خبرًا سعيدًا لجمهور الفارس الأبيض، متعلقًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا ومواجهة فريق إيليكت سبورت التشادي بالأدوار التمهيدية.

وكشف سعيد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، لم يعتمد أي ملعب بتشاد لخوض الفريق التشادي مبارياته داخل بلاده. وقال: "في اجتماع الكاف تبين عدم موافقة المسؤولين واعتمادهم لأي ملعب تشادي لخوض فريق إيليكت سبورت مبارياته بأرض بلاده، ومنح الكاف الفريق فرصة حتى 20 أغسطس الجاري، من أجل تحديد ملعب إقامة مبارياته أمام الزمالك في الأدوار التمهيدية بدوري الأبطال".

الزمالك يستعد للإسماعيلي في الكأس 

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته اليوم الخميس على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمباراة الإسماعيلي المقبلة في كأس مصر.  

وكان الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا منح اللاعبين راحة بالأمس بعد الفوز على المقاصة بخماسية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء الماضي في الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

تدريبات منفردة للونش

أدى محمود حمدي "الونش" مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات منفردة في صالة الجيمانيزيوم على هامش التدريبات الجماعية للفريق التي أقيمت، اليوم الخميس، على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة، استعدادا لمباراة الإسماعيلي المقبلة في كأس مصر. 

ويؤدي "الونش" تدريبات بدنية في صالة الجيمانزيوم بسبب معاناته من الإجهاد في ظل تلاحم المباريات خلال الفترة الأخيرة.

  الزمالك يصعد حارس فريق الأمل

شهدت تدريبات حراس المرمى بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تحت قيادة أيمن طاهر، مشاركة محمود الشناوي حارس فريق الأمل لأول مرة في تدريبات الفريق الأول، استعدادا لمباراة الإسماعيلي المقبلة في كأس مصر.  

وشارك كل من محمد عواد حارس الفريق الأساسي، وثلاثي حراس الشباب محمد نديم والسيد عطية ومحمود الشناوي في تدريبات اليوم التي أقيمت على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.  

وحرص أيمن طاهر على خوض الحراس لتدريبات بالكرة والتركيز على تدريب الرباعي على التمريرات الطويلة والسريعة بالإضافة إلى بعض الجوانب الفنية.

 

فيتوريا يجتمع بفيريرا

 تواجد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر داخل مقر نادي الزمالك عصر اليوم الخميس، لزيارة الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا للتنسيق بين الجهازين بشأن الفترة المقبلة.  

تأتي زيارة فيتوريا لنادي الزمالك في إطار خطته التي وضعها لزيارة مدربي الأندية المصرية بشكل متواصل منذ توليه قيادة الفراعنة.  

وشهدت الجلسة حضور فيريرا وأمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، وتم خلالها التشاور حول بعض الأمور الفنية وكيفية التنسيق بشأن الفترة المقبلة بين الجهاز الفني للمنتخب والجهاز الفني للزمالك.

أخبار ألعاب أخرى

  موقف أنس أسامة

تحدث محمد عبد المطلب نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد السلة عن موقف أنس أسامة بعد طلب الزمالك والاتحاد السكندري قيد اللاعب للموسم الجديد.  

وقال عبدالمطلب، في تصريحات عبر برنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على شاشة صدى البلد "الزمالك والاتحاد قدما عقود أنس أسامة خلال الأيام الحالية، هنشوف العقود وهل الرسوم مدفوعة وكل الشروط متوافرة في العقدين كاملة ولا لأ".   وتابع: "لو العقود صحيحة 100% هنشوف اللوائح الداخلية لو في حاجة تمشي عليها هنطبقها، لو مفيش هنروح للاتحاد الدولي لاستشارته".  

وأضاف: "استلام العقود من الزمالك والاتحاد ليس معناه أن عقودهما تم اعتمادها، العقود صحيحة، لكن لسه باقي البنود لحسم اعتمادها ولا لأ".  

وواصل عبدالمطلب "هناك رسوم قيد وغيرها، واللائحة الداخلية للفرق وغيرها من الأمور، من ضمن شروط القيد هي اللائحة الداخلية لكل نادٍ هل اللاعب موقع على اللائحة الداخلية ولا لأ، التوقيع على اللائحة شرط من شروط اعتماد قيد اللاعبين وهيتم مراجعة العقود بعد غلق باب القيد يوم 20 أغسطس".

 

لاعبة محترفة تدعم طائرة الزمالك  

كشف مصدر داخل نادي الزمالك، أن إدارة النادي نجحت في التعاقد مع لاعبة محترفة؛ لتدعيم صفوف فريق سيدات الكرة الطائرة في الموسم المقبل، وقال المصدر في تصريحات صحفية: “إدارة نادي الزمالك اتفقت مع لاعبة محترفة لتدعيم فريق سيدات الكرة الطائرة في الموسم الجديد.”

  ختام معسكر السلة في الباهاما

اختتم المنتخب الوطني الأول لكرة السلة بقيادة روي رانا، مبارياته الودية في معسكره الخارجي المقام حاليًا في جزر الباهاما، استعدادًا لتصفيات كأس العالم بمواجهة منتخب بورتوريكو، وقدم منتخب مصر مباراة قوية في ختام معسكره بجزر الباهاما أمام منتخب قوي، رغم خسارة الفراعنة بنتيجة 76-62.

مؤتمر الاتحاد الدولي للكانوي

عقد اليوم بمقر اللجنة الأولمبية المصرية مؤتمر رئيس الاتحاد الدولي للكانوي لاختيار مصر كأول دولة إفريقية لتنفيذ خطة التنمية والتطوير لرياضة الكانوي بقارة إفريقيا.

موسى كوني يدعم طائرة الاتحاد

نجح مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي في التعاقد مع موسى كوني لاعب منتخب مالي ونادي سبارتاك سوبتيتسا الصربي؛ لتدعيم صفوف فريق رجال الكرة الطائرة في الموسم المقبل، وكشف مصدر داخل نادي الاتحاد السكندري، أن إدارة النادي قامت بتنفيذ طلبات أحمد سمير المدير الفني لفريق الكرة الطائرة، عن طريق التدعيم بلاعبين أجانب استعدادًا للموسم الجديد.

شباب السلة يتأهل لنصف نهائي إفريقيا

تمكن المنتخب المصري لكرة السلة للشباب من الفوز على نظيره الجزائري في ربع نهائي بطولة إفريقيا تحت 18 عامًا المقامة في مدغشقر حاليا، ونجح لاعبو المنتخب الوطني، بقيادة المدير الفني عمرو أبوالخير في التأهل لدور نصف نهائي البطولة بعد الفوز على الجزائر اليوم الخميس، بنتيجة 58-50، كما تأهل المنتخب الوطني لشابات كرة السلة تحت 18 سنة، بقيادة مديره الفني مصطفى هدهود، إلى كأس العالم المقرر إقامته العام المقبل بإسبانيا، وصعدت بنات النيل إلى المونديال بعد اكتساحهن لمنتخب مدغشقر بنتيجة 98/66، في نصف نهائي بطولة إفريقيا المقامة بمدغشقر خلال الفترة من 4 وحتى 14 أغسطس الجاري.

أخبار اتحاد الكرة

توفيق السيد: تحسن الأداء التحكيمي 

 

أكد توفيق السيد، الحكم الدولي السابق، تحسن الأداء التحكيمي، بالمباريات أمس ببطولة الدوري الممتاز، مشيرًا إلى أن ذلك التطور الملحوظ بداية جيدة لبدء مهمة الخبير التحكيمي الدولي كلاتنبرج. وأرجع السيد- خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة "أون سبورت إف إم"- ذلك التحسن إلى الحزم والشدة التي بدأ بها كلاتنبرج، توليه رئاسة لجنة الحكام عقب استقالة عصام عبدالفتاح، وقال السيد: "تحسن الأداء مع بداية تولي كلاتنبرج ظاهرة صحية، فجميع الحكام سيسعون في الفترة القادمة لتقديم أفضل ما لديهم لأن كلاتنبرج أكد أنه سيشاهد ويتابع كافة المباريات التي تقام

فيتوريا يزور بيراميدز.. السبت

استكمالا للخطة التي وضعها البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، للتواصل مع جميع مدربي الدوري المصري الممتاز، يزور فيتوريا يوم السبت المقبل الجهاز الفني لنادي بيراميدز، وتتضمن زيارة فيتوريا لنادي بيراميدز يوم السبت لقاء بين أعضاء الجهاز الفني لمنتخب مصر والجهاز الفني لبيراميدز بقيادة تاكيس جونياس.

أخبار عالمية

إقالة خاليلوزيتش

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد كرة القدم) اليوم فسخ عقد مدرب المنتخب الأول لكرة القدم وحيد خاليلوزيتش، بالتراضي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز