عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شكري يستعرض رؤية الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ لسُبُل تعزيز العمل الدولي على شتى الأصعدة

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

استعرض وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنين، رؤية الرئاسة المصرية للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخCOP27، لسُبُل تعزيز عمل المناخ الدولي على شتى الأصعدة، خاصةً فيما يتعلق بإجراءات التكيُف مع تغير المناخ والتخفيف من تداعياته السلبية، والتعامل مع قضية الخسائر والأضرار الناجمة عن تغير المناخ.



جاء ذلك خلال الاتصال المرئي الذي عقده الوزير عبر الفيديو كونفرانس مع رئيس وزراء البهاما "فيليب ديفيس"، وذلك بمناسبة استضافة البهاما للاجتماع الإقليمي لدول الكاريبي حول تغير المناخ، حيث تم تناول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها رئاسة مصر القادمة للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ. 

وصرّح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، بأن الوزير شكري نوه بالاستعدادات الجارية لاستضافة مصر للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، وأبرز الموضوعات المطروحة على أجندة المؤتمر. 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أن الوزير شكري استمع إلى رؤية رئيس وزراء البهاما، من منظور رؤية الدول الجزرية ومن بينها دول منطقة الكاريبي، لموضوعات قضايا المناخ وتبعاتها، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن تلك القضايا، وذلك على نحو يُسهم في ضمان خروج المؤتمر بالنتائج المأمولة على شتى أصعدة عمل المناخ الدولي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز