عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الخارجية الفلسطينية" تدين جريمة إعدام شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي وتطالب بحماية دولية

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

 أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية جريمة إعدام الشهيد الشاب وسيم ناصر أبو خليفة (20 عاما) من مخيم بلاطة، التي ارتكبتها قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة نابلس، في وقت سابق اليوم /الخميس/.



واعتبرت "الخارجية الفلسطينية" - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم /الخميس/ - أن هذه الجريمة جزء من جرائم الإعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال بتعليمات وتوجيهات من المستوى السياسي والعسكري في دولة الاحتلال.

وحملت "الخارجية الفلسطينية"، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة ونتائجها وتداعياتها على ساحة الصراع.. مطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

 

وأكدت "أنها ستتابع هذه الجريمة البشعة مع الجنائية الدولية، وتطالب المدعي العام للمحكمة بالخروج عن صمته وتحمل مسؤولياته بالإسراع في تحقيقاته دون أي تردد وصولا لمحاسبة ومحاكمة القتلة والمجرمين".

 

يذكر أن الطواقم الطبية في المستشفى العربي التخصصي الفلسطيني، أعلنت في وقت سابق اليوم، استشهاد الشاب وسيم ناصر من مخيم بلاطة، متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز