عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب محافظ البحيرة تتفقد المحطة الوسيطة لتجميع القمامة بكفر الدوار

نائب محافظ البحيرة تتفقد المحطة الوسيطة لتجميع القمامة بكفر الدوار
نائب محافظ البحيرة تتفقد المحطة الوسيطة لتجميع القمامة بكفر الدوار

بالتزامن مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام وفى إطار المتابعة المستمرة لكافة المشروعات الجاري تنفيذها بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين وتلبية احتياجاتهم في شتى القطاعات.



 

قامت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بجولة تفقدية بمركز ومدينة كفر الدوار، بحضور اللواء عبد العزيز قطاطو رئيس المدينة استهلتها بتفقد محطة رفع صرف صحي كفر الدوار البلد الجديدة والتي تم تسليمها لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بطاقه ١٧ ألف متر٣ يوم وتضم خط طرد بطول ١ كم وشبكات انحدار بطول ٤٣ كم، وجارٍ تسليم الشبكات الأحد القادم وسيتم الانتهاء من شبكات الانحدار نهاية الشهر الجاري ليتم البدء التشغيل التجريبي بها.

 

ووجهت نائب المحافظ بالبدء على الفور فى عمل الوصلات المنزلية فور الانتهاء من الشبكات نهاية الشهر الجاري والتنسيق مع التخطيط العمراني لعمل رسم للمنطقة والخاص بالتقاطعات والمرافق وتخطيط المنطقة بالكامل.

 

كما قامت الدكتور نهال بلبع نائب المحافظ بتفقد محطة التجميع الوسيطة بكفر الدوار والتي تقدر مساحتها بحوالي ١١٧٢ م٢، وتتكون من بوابات دخول وخروج ورصيف تفريغ كما يوجد بها  عدد ٥ سيارة هوك لفت ولودر ومولد كهرباء بالإضافة إلى محطة غسيل السيارات و ٥ رؤوس جرار مرسيدس مزود بهوك لفت ماركة بيلفنجر و٨ حاويات سعة ٢٤ م٣ ولودر ومغسلة ومولد كهرباء والمحطة مجهزة بميزان بسكول ورصيف استقبال وخزانات حريق .

 

وتستقبل المحطة كمية مخلفات تقدر بحوالي 550 طن/يوم من مدينة كفر الوار ومجالس القري التابعة لها، تساعد على الحد من تراكم المخلفات وزيادة فرصة التخلص الآمن منها، مما يساعد على الحد من الانبعاثات الملوثة والمسببة للاحتباس الحراري، حيث يتم نقلها إلى مصنع تدوير المخلفات بمركز ادكو، لتدوير أكبر قدر من المخلفات والتقليل من المرفوضات التي يتم التخلص منها بالمدافن الصحية.

 

ووجهت نائب المحافظ باستمرار المتابعة من خلال جهاز شؤون البيئة وإدارة البيئة بالمحافظة والعمل على تطوير ورفع كفاءة المبنى من خلال تركيب سياج حول السور الخاص بتجميع القمامه وتكثيف أعمال النظافة حول المحطة والمتابعة المستمرة لأداء المحطة بصفة دورية.

 

يشار إلى أن المحطة مزودة بغرفة للحريق مزودة بمنظومة إطفاء حريق متكاملة ونظام للصرف الصحي للسوائل مكون من ٣ مطابق و٥ مصايد مطر متصلة بخران تجميع أرضي بالإضافة إلى بيارات تجميع للسوائل بنظام صرف مناسب، كما يوجد بالمحطة منطقة تفتيش للشاحنات ومكان خدمات للعاملين ومناطق سير للمشاة معزولة عن مسارات المعدات والسيارات، والمحطة بها مصدر مياه دائم لزوم غسيل ونظافة المعدات التي تعمل داخل الموقع ومكان لتخزين الحاويات، بالإضافة إلى ورشة للقيام بإجراءات الصيانة والفحص الدوري للمعدات المستخدمة بالموقع.

 

وأكدت الدكتورة نهال بلبع أن المحافظة شهدت تطورا كبيرا من خلال إنشاء منظومة متكاملة للتخلص الآمن من المخلفات والقضاء على الحرق العشوائي ورفع كفاءة منظومة الجمع والنقل ليشعر المواطن بوجود تحسن ملحوظ في تلك الخدمة في أسرع وقت ممكن، حيث حقق قطاع النظافة خلال عام ٢٠٢١ تقدماً واضحا بمدن ومراكز المحافظة للارتقاء بمنظومة النظافة، ومنع تواجد أي تراكمات والحفاظ على البيئة وظهور المدن بالشكل الجمالي والحضاري.

 

حضر الجولة اللواء عبد العزيز قطاطو رئيس مركز ومدينة كفر الدوار وم على دومة رئيس فرع جهاز شؤون البيئة بالبحيرة ود منى شهاب مدير إدارة البيئة بالمحافظة.

 

وواصلت نائب المحافظ جولتها التفقدية اليوم بمركز ومدينة كفر الدوار، وقامت بعمل جولة بعدد من شوارع المدينة رافقها خلالها اللواء عبد العزيز قطاطو رئيس المركز، وذلك لمتابعة أعمال الرصف الجارية والمتابعة المستمرة لأعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة.

 

وتفقدت نائب المحافظ أعمال رصف وتطوير شارع سيدي عبد القادر "المدخل الغربي لمدينة كفر الدوار" والمؤدي لمستشفى كفر الدوار العام ومنطقة كفر الدوار البلد، وذلك بطول ١٢٥٠ مترا وعرض ٢٢ مترا، من خلال رصف وتخطيط الطريق للعمل كحارتين رئيسيتين يتوسطهم جزيرة، كما تم تخطيط وتجميل مدخل الطريق باتجاه الطريق الزراعي ووضع لافتة بمدخل كفر الدوار الغربي، وتم الانتهاء من أعمال مخلفات المحاجر ووضع طبقتي الأساس والأسفلت الرابطة، وذلك بتكلفة ٧ ملايين جنيه تقريبًا من الخطة الاستثمارية للعام الماضي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢"، كما تُجرى حاليًا أعمال الأرصفة بالشارع ضمن أعمال الرصف تمهيدًا لوضع طبقة الأسفلت السطحية، وذلك باعتماد مالي ٥ ملاين جنيه "من الخطة الاستثمارية للعام الحالي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز