عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 18-08-2022 في النشرة الرياضية

نصيحة شوبير وترند رمضان صبحي وانتقال بسام للزمالك وقرعة الأولمبي.. النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الخميس 18 أغسطس، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 18 أغسطس 

 

أخبار الأهلي 

نصيحة شوبير للقلعة الحمراء

حرص الإعلامي أحمد شوبير، على تقديم النصيحة إلى مسؤولي القلعة الحمراء، بعد إتمام الصفقات التي سيدعم بها المسؤولون الفريق بالفترة القادمة.   وقال نجم الأهلي السابق، خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير"، المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "الأهلي أتم بالفعل 4 صفقات محلية من وجهة نظري ليسوا من العيار الثقيل، ولن يتمكنوا من تحمل مسؤولية انتشال الفريق مما هو عليه، كما صرحت من قبل، لذلك أرى أن المارد الأحمر يجب أن يوجه تفكيره نحو الصفقات الأجنبية، والحرص على أن تكون تلك الصفقات من العيار الثقيل".

أخبار الزمالك 

حقيقة انتقال بسام للزمالك

بعد انتشار عدد من التقارير الصحفية التي أشارت إلى اقتراب حارس مرمى طلائع الجيش، للانتقال إلى القلعة البيضاء في ظل أزمة الزمالك مع حارسه أبو جبل، والنجاح في إتمام الصفقة بعد تعثر إتمامها لأكثر من مرة؛ حسم المدير الفني لطلائع الجيش، طارق العشري حقيقة انتقال بسام للزمالك خلال فترة الانتقالات القادمة.

وأزاح العشري خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، الستار عن مصير نجم طلائع الجيش، مؤكدًا أن بسام مستمر مع الفريق قولًا واحدًا.

رمضان صبحي يتصدر الترند

عاد اسم نجم الأهلي السابق والحالي لفريق بيراميدز، رمضان صبحي، إلى تصدر عناوين محركات البحث من جديد، بعد انتشار عدد من التقارير الصحفية، التي يشير أغلبها إلى إتمام صفقة انتقال اللاعب إلى صفوف فريق الزمالك، بينما أشار البعض الآخر إلى نية اللاعب إلى الانتقال إلى الخارج والعودة لمواصلة مسيرته الاحترافية.

أخبار ألعاب أخرى 

اليد يعتمد تشكيل أجهزة المنتخبات الوطنية

اعتمدت اللجنة المؤقتة للاتحاد اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين تشكيل الأجهزة الفنية المختلفة للمنتخبات الوطنية وأصدر مسؤولي اتحاد اليد عدة قرارات في الاجتماع، والتي تضمنت اعتماد تشكيل الأجهزة الفنية للناشئين والسيدات.  

وجاء تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الوطني الناشئين مواليد 2006 كالآتي: محمد عبدالسلام مديرا فنيا، ووائل فهيم مدربا عاما، وتوفيق البطولي مديرا إداريا، ودكتور عصام نور الدين أخصائي علاج طبيعي.  

واعتمد تشكيل منتخب السيدات ليتكون من رامي عبداللطيف مديرًا فنيًا، ووليد أبو العطا مدربا عاما، وإيمان مرجان مديرا إداريا، ودكتورة منة الله محمد أخصائية علاج طبيعي.

بعثة شباب اليد 2002 في رواندا

وصلت بعثة منتخب شباب اليد مواليد 2002 إلى رواندا، وذلك استعدادا لخوض منافسات بطولة إفريقيا في نسختها رقم 29، والتي تقام في الفترة من 20 حتى 29 أغسطس الجاري.   واستقبل مسؤولو السفارة المصرية في رواندا البعثة فور وصلهم المطار، وتم إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالبعثة في وقت وجيز.  

كما سافر الحكمان المصريان حمدي ناصر ومحمود البلتاجي إلى رواندا، للمشاركة في إدارة مباريات بطولتي كأس الأمم الإفريقية للشباب مواليد 2002 والناشئين مواليد 2004 في رواندا، ووقع اختيار الاتحاد الإفريقي لكرة اليد على طاقم التحكيم المصري للمشاركة في إدارة مباريات البطولتين القاريتين في رواندا.

توهولواي يصل لسلة الزمالك

وصل إلى القاهرة ظهر اليوم الخميس لاعب السلة الأمريكي توهولواي، من أجل الانضمام لصفوف فريق رجال السلة بنادي الزمالك بقيادة مديرهم الفني الكابتن أحمد مرعي.

شيماء عاطف تنافس على برونزية المصارعة النسائية

تنافس شيماء عاطف لاعبة منتخب مصر للشابات للمصارعة النسائية على الميدالية البرونزية بالمونديال العالمي والمقامة حاليا في بلغاريا في الفترة من 13 إلى 22 أغسطس الجاري.   وقد خسرت لاعبة منتخب شابات المصارعة النسائية في نصف النهائي أمام لاعبة كازاخستان بنتيجة 7/1 في وزن -53 كجم لتنافس على الميدالية البرونزية غدا الجمعة مع الخاسرة من بطلة ألمانيا أوليفيا أندريتش واليابانية إياكا كيمورا.

 

أخبار المنتخب 

ميكالي يتابع قرعة تصفيات إفريقيا

يسعى الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة روجيرو ميكالي، لمتابعة في تمام الواحدة ظهر اليوم الخميس، قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة الإفريقية المجمعة التي تقام في المغرب "يونيو 2023" وهي البطولة المؤهلة إلى أولمبياد "باريس 2024".  

من المقرر أن يشارك في التصفيات ٣٩ منتخبًا يتأهل منها ٨ منتخبات من بينها المغرب، الذي تأهل مباشرة للنهائيات باعتباره البلد المضيف، بينما يتنافس باقي المنتخبات على ٧ مقاعد، وسيشارك الثمانية المتأهلين في البطولة المجمعة بالمغرب ويتأهل منها الثلاثة منتخبات الأولى ويلعب الرابع ملحقا مع نظيره الآسيوي على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.

قائمة الناشئين في كأس العرب تحت 17

أعلن محمد وهبة، المدير الفني لمنتخب الناشئين مواليد 2006، أسماء 23 لاعبا للقائمة التي ستشارك في بطولة كأس العرب تحت 17 عاما التي ستقام بالجزائر في الفترة من 23 أغسطس حتى 8 سبتمبر المقبل.

طريق المنتخب الأولمبي في تصفيات إفريقيا

أسفرت نتيجة قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، والتي أجراها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الخميس، عن انتظار منتخب مصر الأولمبي الفائز من بوتسوانا وإيسواتيني نهاية أكتوبر المقبل في الدور الثاني بتصفيات أمم إفريقيا تحت 23 عامًا والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.  

وإذا تخطى الفراعنة هذا الدور، يلتقي مع الفائز من زامبيا وسيراليون في مارس 2023 في الدور الأخير والمؤهل للبطولة الإفريقية التي ستقام في المغرب "يونيو 2023".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز