عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 20-08-2022 في النشرة الرياضية

كلوب يشيد بصلاح ورسالة فيريرا وصليبي لاشين وميكالي يزور بيراميدز.. النشرة الرياضية

النشرة الرياضية ترصد فيها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 20 أغسطس، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 20 أغسطس 

أخبار الأهلي 

الأهلي يستعد للدراويش

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء اليوم السبت، تدريباته استعدادًا لخوض مباراة الإسماعيلي المؤجلة من الجولة الـ18 في بطولة الدوري ‏الممتاز، والمقرر إقامتها مساء ‏غد الأحد على استاد برج العرب.‏   وخاض الأهلي مرانه الختامي مساء اليوم على ملعب التتش، واشتمل على تدريبات فنية ‏وخططية وفقرة بدنية، تحت إشراف الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش. ‏  وأدى ثلاثي حراسة المرمى علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء تدريباتهم تحت ‏إشراف إدواردو لوبو مدرب الحراس.‏

أخبار الزمالك 

رسالة فيريرا للاعبي الزمالك

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب اليوم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، استعدادا لمباراة الاتحاد السكندري المقبلة في الدوري.   وحرص المدير الفني على تهنئة اللاعبين خلال الجلسة بعد الفوز على فاركو في المباراة السابقة، وأكد ضرورة غلق ملف المباراة تمامًا والتركيز من أجل الفوز في المباراة المقبلة.   وشدد فيريرا في حديثه مع اللاعبين على أن مباراة الاتحاد هي الأهم خلال الموسم الحالي والفوز بها سيمنح الفريق لقب الدوري، وطالبهم بالاجتهاد والعمل بشكل أكبر والتركيز فقط على حسم اللقاء والتتويج وأكد أن المباراة لن تكون سهلة ولابد من الاستعداد جيدًا.   وشهدت الجلسة أجواء طيبة بين المدير الفني واللاعبين، وحرص فيريرا على الإشادة بما قدمه اللاعبون خلال الفترة الماضية.

أخبار ألعاب أخرى 

صليبي للاشين

قال ياسر لبيب رئيس الجهاز الفني للفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي، إن محمد لاشين لاعب الفريق قد تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة أتلتيكو بلد الوليد الودية بمعسكر إسبانيا.   تقوم إدارة النادي الأهلي، في الوقت الحالي، بالانتهاء من إجراءات سفر محمد لاشين لاعب فريق كرة اليد بالقلعة الحمراء لإجراء عملية جراحية بعد تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي مؤخرا بمعسكر الفريق إسبانيا.

ناشئو الإسكواش في نهائي المونديال العالمي

تفوق منتخب مصر للإسكواش في التأهل إلى دور النهائي بالمونديال العالمي للناشئين، المقام حاليا بفرنسا.   وجاء تأهل شباب فراعنة الإسكواش للمباراة النهائية عقب التفوق على باكستان بنتيجة (2/1)، حيث فاز كريم التركي على محمد حمزة خان، ثم خسارة محمد ناصر من نور زمان، وفي المباراة الفاصلة استطاع محمد زكريا التفوق على محمد أشاب.

طائرة الزمالك تتخطى الجبل الصاعد الجزائري

تفوق الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بنادي الزمالك بقيادة مديره الفني شريف الشمرلي، على نظيره الجيل الصاعد الجزائري بنتيجة 3/1، في رابع مباريات بطولة العين الدولية الودية المقامة بالإمارات خلال الفترة من 14 وحتى 22 أغسطس الجاري.   وتمكن رجال طائرة الزمالك من تحقيق الفوز الثالث له على التوالي بعد التفوق على العربي الكويتي والأهلي السعودي، فيما تلقى خسارة في مباراة واحدة أمام المنتخب السعودي.   وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: “25/15، 25/23، 18/25، 25/21”.

مصر تستضيف بطولة أحمد علي ifpp ودايموند كب 2022‪ لكمال الأجسام والكلاسيك والفيزيك

أعلن الدكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي ونائب أول رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام واللياقة البدنية أنه قد تم الانتهاء من التعاقد مع الاتحاد الدولي لكمال الأجسام، برئاسة الدكتور رفائيل سانتونجا، على استضافة مصر لبطولة كأس العالم ((Ahmed Ali ifbb Diamondcup2022)) أحمد علي ifpp دايموند كب 2022‪ لكمال الأجسام والكلاسيك والفيزيك والتي ستنطلق في 29 سبتمبر المقبل

شباب اليد يستعد لليبيا

أدى منتخب شباب اليد مواليد 2002 تدريبه الرئيسي، بالصالة المغطاة “BK ARENA” بالعاصمة الرواندية، وذلك استعدادًا لمواجهة منتخب ليبيا غدًا في افتتاح مشوارهم بالبطولة الإفريقية.

سلة الزمالك تتفوق على الوصل الإماراتي

تفوق سلة رجال الزمالك، على نادي الوصل الإماراتي، في افتتاح مشوار رجال سلة الزمالك ببطولة الوحدة الودية، والتي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة.   تمكن الزمالك من تحقيق التفوق في المباراة على نادي الوصل الإماراتي بنتيجة 76-72.

يد الزمالك في الأندية العربية

تقرر مشاركة يد الزمالك ببطولة الأندية العربية بتونس المقرر إقامتها في الفترة ما بين 17 إلى 27 من شهر سبتمبر المقبل. جدير بالذكر أن الفائز بالبطولة العربية يتأهل للمشاركة في بطولة مونديال الأندية "سوبر جلوب" المقررة إقامتها في السعودية.

أخبار عالمية 

كلوب يشيد بمستوى صلاح

أشاد المدير الفني لفريق نادي ليفربول الإنجليزي يورجن كلوب، بمستوى الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريقه الأول لكرة القدم، مؤكدا أن صلاح حاليا في ذروة قوته وبدأ الموسم الجديد بشكل مختلف ويسعى لتعلم حيل جديدة.   ونقلت صحيفة ليفربول إيكو الإنجليزية عن كلوب قوله لقناة تليفزيونية: "مجنون حقًا، ألاحظ شيئًا مختلفًا عن محمد صلاح منذ عودة الموسم، أعتقد أنه وجد قدما يمنى في الإجازة". وأوضح: "صلاح دائما يتطور، هذا شيء جنوني، أعلم أنه منذ سنوات قليلة، عادة عندما يأتي لاعب من الخارج إلى الداخل يستخدم الجزء الداخلي من القدم لتدوير الكرة لكنه فجأة سدد كرة قوية- خلال هدفه أمام تشيلسي- وهو هدف رائع جدًا."

 

أومتيتي يقترب من ليتشي

ذكرت صحيفة (بارسا يونيفرسال) الإسبانية اليوم السبت أن الدولي الفرنسي صامويل أومتيتي لاعب فريق برشلونة يقترب من الانتقال إلى فريق ليتشي الصاعد الجديد لدوري الدرجة الأولى الإيطالي.   وأوضحت الصحيفة- على موقعها الإلكتروني- أنه وفقا لتقارير إيطالية، فإن المفاوضات جارية بين ليتشي وبرشلونة بشأن انتقال محتمل لأومتيتي على سبيل الإعارة، وذلك قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية.

أخبار المنتخب 

ميكالي يزور بيراميدز

بدأ الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي زياراته للأندية، بزيارة نادي بيراميدز عصر اليوم، في إطار جولاته لعقد لقاءات مع الأجهزة الفنية للأندية لتنسيق شكل العمل معها خلال الفترة المقبلة، من أجل توفير مناخ من التعاون بين المنتخب والأندية.   واستقبل اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لنادي بيراميدز، وجهازه المعاون، جهاز المنتخب الأولمبي في زيارته للنادي، وفي حضور أحمد زاهر المدير الإداري وباقي أفراد جهازه الإداري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز